وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بيت حانون- أصحاب المنازل المدمرة يحذرون من التلاعب بإعمار غزة

نشر بتاريخ: 30/01/2015 ( آخر تحديث: 30/01/2015 الساعة: 18:05 )
بيت حانون- أصحاب المنازل المدمرة يحذرون من التلاعب بإعمار غزة
غزة- معا - حذر أصحاب المنازل المدمرة في الحرب الاسرائيلية الاخيرة على قطاع غزة من التلاعب بعملية إعمار غزة.

وقال محمد الكفارنة رئيس بلدية بلدة بيت حانون شمال اقطاع خلال وقفة دعت إليها حركة حماس احتجاجا على قرار "الأونروا" وقف المساعدات بعد صلاة الجمعة :" التلاعب بالاعمار سيولد الانفجار لدى أصحاب المنازل المدمرة".

وجدد الكفارنة في حديث استمرار الحصار الإسرائيلي على القطاع منذ 8 سنوات، مطالبا المجتمع الدولي وقف انحيازه للاحتلال الإسرائيلي، وداعين تقديم قادة الاحتلال للمحاكم الدولية لارتكابهم المجازر بحق الشعب الفلسطيني.

ودعا الفصائل الفلسطينية الضغط على حكومة التوافق الوطني للإسراع في عملية الاعمار.

وكانت الهيئة الوطنية لكسر الحصار وإعادة الاعمار قالت: إن إعلان "الأونروا" وقف مساعداتها المالية لمتضرري الحرب يعني أن نحو 16 ألف عائلة تسكن في البيوت المستأجرة، ستجد نفسها بعد وقت قصير مهددة بالرحيل والعودة إلي مراكز الإيواء، خاصة أن 8 آلاف عائلة فقط هي من تلقت "بدل إيجار" عن الشهور الماضية، فيما لم تتلقَّ 8 آلاف عائلة أخرى أي بدل عن الإيجار منذ انتهاء العدوان وهو ما دفع بعضهم للبقاء في مراكز الإيواء".

يذكر وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" أعلنت الثلاثاء الماضي وقف مساعداتها المالية للاجئين الفلسطينيين التي دمرت منازلهم في الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة نتيجة نقص التمويل .

ولاقى القرار إدانة واسعة من الفصائل الفلسطينية والمؤسسات المجتمعية داعين الأونروا إلى التراجع عن هذا القرار الخطير والمتسرع الذي يفاقم معاناة آلاف الأسر المشردة والمدمرة بيوتها جراء العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة.