وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اصابة فتى بالرصاص الحي في مسيرة النبي صالح

نشر بتاريخ: 30/01/2015 ( آخر تحديث: 30/01/2015 الساعة: 21:29 )
اصابة فتى بالرصاص الحي في مسيرة النبي صالح
رام الله- معا - اصيب الفتى محمد بلال التميمي (15 عاماً) برصاصة بالفخذ والعشرات بحالات الاختناق اثر قمع الاحتلال لمسيرة النبي صالح الاسبوعية التي انطلقت بعنوان "أعطونا الطفولة" رفضاً للاعتداءات الاسرائيلية بحق اطفال فلسطين نتيجة استهدافهم وقتلهم واعتقالهم.

وكأنما ذكر عنوان المسيرة جيش الاحتلال بدورهم الحقيقي الذي يعبرون عنه دائماً باستهداف الاطفال، ليستهدف الجنود اطفال المسيرة مما أسفر عن اصابة التميمي ما استدعى نقله فوراً للعلاج بمجمع فلسطين الطبي برام الله.

وكانت المسيرة قد انطلقت من ميدان الشهداء باتجاه مدخل القرية المغلق بالبوابة الحديدية، ومع وصول المتظاهرين الفلسطينيين والاجانب، ويتقدمهم اطفال يحملون صور الطفلة المعتقلة ملاك الخطيب وشعارات مناهضة للاحتلال ومطالبة بحماية الاطفال وتطبيق القانون الدولي ومحاكمة اسرائيل على جرائم الحرب التي تقترفها بحق الفلسطينيين الى بعد مئة متر من البوابة قام جنود الاحتلال بامطار المتظاهرين بقنابل الغاز والرصاص المطاطي.
|315076|
واندلعت مواجهات بين الجانبين بعد ان تجددت المسيرة وتوجهت الى عين الماء المستولى عليها من قبل المستوطنين، حيث رد الشبان على جيش الاحتلال برشقه بالحجارة تعبيراً عن غضبهم على همجيته وتعسفه المستمر بحق قرية النبي صالح وكافة شعبنا الفلسطيني.

وطالبت حركة المقاومة الشعبية "انتفاضة" في بيان لها المجتمع الدولي بالوقوف عند مسؤولياته ومحاسبة اسرائيل على جرائمها بحق الاطفال والارض والانسان الفلسطيني مؤكدين الاستمرار بالمقاومه حتى انهاء الاحتلال.