وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

العدادات في بيت لحم وتباين اراء المواطنين

نشر بتاريخ: 31/01/2015 ( آخر تحديث: 01/02/2015 الساعة: 01:02 )
العدادات في بيت لحم وتباين اراء المواطنين
بيت لحم - معا - عندما تفكر بالذهاب الى سوق بيت لحم، يجدر بك قبل كل شيء أن تكون مستعداً للبحث مطولاً عن موقف خالٍ لتركن سيارتك به، ولكن لهشام الغانم رأي آخر بقوله أن سوق بيت لحم الآن أكثر تنظيماً وبه أماكن لعدد كبير من السيارات لتقف وتتسوق ولكن .. ما السبب !

يقول مدير مشروع عدادات السيارات في الضفة هشام الغانم لمراسل معا، أنه وبالتعاون مع بلدية بيت لحم، تم تركيب ما يقارب " 100 عداد " لمواقف سيارات على جنبات طريق سوق بيت لحم من مدخله حتى مناطق قريبة من السوق القديم وذلك للتقليل من أزمة السير التي دائماً ما ترافق السوق والمتسوقين.

وتنبع ضرورة العدادت حسب الغانم من التزايد الكبير في عدد السيارات، التي اصبحت تكتظ بها مراكز المدن، إضافة الى معاناة المواطنين في البحث عن مكان لركن سياراتهم، ولهذا يقول الغانم " جئنا بهذا المشروع لسوق بيت لحم لكي تكون الفرصة امام المتسوقين للتجول في السوق بشكل مريح دون الأزمات الخانقة التي كانت تنتج عن تكدس السيارات داخل السوق" ويرى الغانم انه استطاع حل هذه المشكلة هناك.
|315171|
تتباين اراء المواطنين هناك بين من يرى فيها خطوة عملية لتنظيم السوق والتسوق، وبين من يرى فيها خطوة متأخرة كان لا بد منها منذ زمن طويل.

المواطن محمود الدويات قال لمعا أن تركيب العدادت سيعود بالفائدة على عوائد البلدية المالية، وسيشكل مصدر دخل لها أيضاً، وأضاف بأن المواطن سيجد مكاناً فارغاً لركن سيارته، لان المشروع يعمل على تنظيمها.

أما عدنان ادعيسبس وهو صاحب أحد المحلات التجارية هناك، قال انه ولمدة 10 سنوات مضت كان يمنع أي شخص من ايقاف السيارة في السوق والدخول الى المحلات بل كان عليه ان يجد طريقة ما لايقافها امام أي محل تجاري يسمح بذلك، وتساءل ادعيسبس " لماذا الان يسمح بوقوف السيارات في الاماكن التي كان يعتبر مخالفاً من يوقف سيارته فيها؟".|315172|