وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قلقيلية: المحافظ يلتقي وفدي المؤسسة الايطالية الطوعية

نشر بتاريخ: 01/02/2015 ( آخر تحديث: 01/02/2015 الساعة: 15:17 )
قلقيلية -معا - بحث اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية ووفد المؤسسة الطوعية الايطالية "g.v.c" الذي ترأسه " لوكا دي فيليكايا" مدير المؤسسة سبل تعزيز التعاون المشترك لإطلاق مشروع زيادة القدرة التنافسية لزيت الزيتون الفلسطيني، جاء ذلك خلال لقاء عقد في دار المحافظة اليوم .

وثمن المحافظ جهود المؤسسة وأكد على أهمية المشروع، مشيراً إلى أنه يعزز انتماء المزارعين ويدعم قدراتهم على الصمود ومواجهة السياسات الإسرائيلية الهادفة إلى اقتلاعهم من أراضهم، مؤكداً على توفير كافة الإمكانيات لإنجاحه ودعم نشاطات المؤسسة في محافظة قلقيلية، مطالباً بوضع آليات عمل واضحة لتطبيق مشروع الحوكمة في زيت الزيتون الفلسطيني.

من ناحيته شكر " لوكا دي فيليكايا" المحافظ على استقباله وأكد أن محافظة قلقيلية لها باع طويل في إنجاح كافة المشاريع التي عملت بها المؤسسة في المحافظة، مؤكداً أن مثل هذا المشروع له انعكاس ايجابي على واقع زراعة الزيتون في فلسطين.

يذكر أن مشروع الحوكمة في زيت الزيتون الفلسطيني هو مشروع ممول من الاتحاد الاوربي ويستهدف قطاع الزيتون في ثلاث محافظات "قلقيلية، طولكرم، سلفيت"، ويجري العمل على قدم وساق لتنفيذه من خلال شراكة ما بين المحافظات.