وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية قلقيلية تفتتح دورة تدريبية في التربية الموسيقية بعنوان "الموسيقى للجميع"

نشر بتاريخ: 30/08/2007 ( آخر تحديث: 30/08/2007 الساعة: 08:37 )
قلقيلية -معا- افتتحت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية دورة تدريبية في التربية الموسيقية بعنوان "الموسيقى للجميع" ، وذلك بإشراف الإدارة العامة للنشاطات الطلابية في وزارة التربية والتعليم العالي وبتمويل من مؤسسة صابرين.

وقام بافتتاح الدورة يوسف عودة مدير التربية والتعليم في محافظة قلقيلية، وساهر ياسين رئيس قسم النشاط الموسيقية في وزارة التربية والتعليم العالي ومؤيد عفانة رئيس قسم النشاطات التربوية في تربية قلقيلية.

وأكد يوسف عودة مدير التربية والتعليم في قلقيلية على أهمية التربية الموسيقية في صقل وتنمية إبداعات ومواهب الطلبة ، مركزا على ضرورة تفعيل حصص الفن والموسيقى في المدارس من اجل تكامل العملية التعليمية التربوية وتحقيق أهدافها من خلال إكساب الطلبة للمعارف والمهارات والقيم ، شاكرا الإدارة العامة للنشاطات التربوية ومؤسسة صابرين على دعمهم واهتمامهم بمديرية تربية قلقيلية .

بدوره أكد ساهر ياسين رئيس قسم النشاط الموسيقي في وزارة التربية والتعليم العالي على حرص الوزارة على تنمية مهارات وإبداعات الطلبة في مجال الموسيقى، وعلى إكساب المعلمين مهارات توظيف الموسيقى لدعم العملية التربوية التعليمية .

وتستمر الدورة التدريبية ثلاثة أيام وتنفذ في مدرسة بنات الشيماء الثانوية في قلقيلية وبمشاركة 20 معلما ومعلمة من معلمي المرحلة الأساسية في المحافظة وبإشراف طاقم تدريبي مكون من المدربين سمير صوف ومنير نجم والمشرفة التربوية شفاء جبر .