وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

يوم تثقيفي وطني في مدرسة عزون عتمة

نشر بتاريخ: 02/02/2015 ( آخر تحديث: 02/02/2015 الساعة: 12:25 )
قلقيلية - معا - نظمت مفوضية التوجيه السياسي والوطني والخدمات الطبية العسكرية والضابطة الجمركية بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم يوما تثقيفيا وطنيا لطالبات مدرسة عزون عتمة بحضور مديرة المدرسة سهير عادل يوسف .

من جهته أشاد مدير التوجيه السياسي والوطني المقدم خالد المدني بالخدمات الطبية ممثلة بالمقدم بشار العبوشي وبالضابطة الجمركية ممثلة بالمقدم أمين أبو عقيل على التعاون الذي يقدمه في تدريب وتأهيل الطلبة تعزيزا للعمل المشترك وبذل كل جهد في تطوير قدرات الطلبة .

وتحدث مفوض التوجيه الوطني عن المشروع الوطني وحمايته مؤكدا على ضرورة توحيد الموقف السياسي من اجل الوقوف أمام محاولات الاحتلال لتفريغ المشروع الوطني والالتفاف على المواقف الدولية الداعمة للقضية الفلسطينية .

وأشار نمر الى أن اعتراف الدول بحق الشعب الفلسطيني في دولة مستقلة كاملة السيادة وان هذا الاعتراف خطوة على طريق النصر القادم وضربة في عنجهية الاحتلال ومشاريعه الاستيطانية .

وقدم المقدم الطبيب نبيل سلامة محاضرة عن عمل الخدمات الطبية وعن الأسنان وصحتها من حيث تنظيفها والمحافظة عليها حتى تبقى سليمة والأمراض التي تتعرض لها والوقاية منها وكيفية استخدام فرشاة الأسنان بطريقة سليمة ثم قام بفحص طبي عملي لأسنان الطالبات .

وتحدث النقيب أيمن ألحارسي من الضابطة الجمركية عن مقاطعة بضائع المستوطنات والبضائع المهربة والمنتهية الصلاحية وحماية المنتج الوطني .