وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

القريناوي سيقدم شكوى للمستشار القضائي للحكومة ضد الشرطة في مواجهات رهط

نشر بتاريخ: 02/02/2015 ( آخر تحديث: 03/02/2015 الساعة: 09:36 )
القريناوي سيقدم شكوى للمستشار القضائي للحكومة ضد الشرطة في مواجهات رهط
رهط - معا - من المتوقع أن يقوم رئيس بلدية رهط، طلال القريناوي، بتقديم شكوى للمستشار القضائي للحكومة الاسرائيلية، ضد الشرطة، يوم غد الثلاثاء، على خلفية قيامها باقتحام المقبرة خلال جنازة الشهيد سامي الجعّار، ما أدى إلى استشهاد سامي الزيادنه وإصابة أكثر من 40 آخرين، أحدهم فقد إحدى عينيه والآخر أدى إلى كسر في الفك العلوي.

وعلم مراسل معا أنه من المتوقع أن يتم ارسال مادة التحقيق يوم غد الثلاثاء إلى المستشار القانوني لحكومة إسرائيل يهودا فاينشتاين، حيث يعكف في هذه الأثناء المستشار القانوني لبلدية رهط على جمع كافة الصور والفيديوهات المتعلقة بعملية اقتحام المقبرة، لارسالها إليه والمطالبة باقامة لجنة تحقيق رسمية في القضية.

وأعلن القريناوي أنّ البلدية ستحث أهالي المدينة على تقديم دعاوى بشأن تضرر أملاكهم، خلال المواجهات التي شهدتها المدينة قبل نحو أسبوعين، حيث تضررت عشرات السيارات أثناء اقتحام سيارة الشرطة للمكان الذي كان مغلقا أمام حركة السير.

وقال القريناوي: "أطالب بمحاكمة المسؤولين عن دخول دورية الشرطة إلى منطقة المقبرة في المدينة خلال تشييع جثمان الشهيد سامي الجعار".

وكانت الشرطة الإسرائيلية اعتقلت نحو 40 شابا من المدينة على خلفية المواجهات، وانه تم تقديم لوائح اتهام وطلبات تمديد اعتقال حتى انتهاء الاجراءات القانونية ضد 14 شابا.