وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مصطفى البرغوثي: المقاومة الشعبية تتصاعد وستنتصر رغم قمع الاحتلال

نشر بتاريخ: 03/02/2015 ( آخر تحديث: 03/02/2015 الساعة: 14:23 )
رام الله- معا - قال الدكتور مصطفى البرغوثي، الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، أنه "رغم قمع الاحتلال الاسرائيلي فان المقاومة الشعبية تتصاعد وتتسع وحتما ستنتصر".

وأضاف البرغوثي ان الاحتلال الاسرائيلي يتعمد قيام المظاهرات الشعبية ضد الاستيطان والجدار الضم والتوسع، بأبشع وأشرس الطرق والوسائل بما فيها استخدام الرصاص الحي بنية القتل.

وأشار البرغوثي الى أن قمع الاحتلال للمتظاهرين أثناء تصديهم لزيارة رئيس دولة الاحتلال "ريفلن" في الخليل، واطلاق الرصاص الحي، وقنابل الغاز على المتظاهرين في بورين، ما أدى الى استشهاد الشاب أحمد النجار، لن يثني نشطاء المقاومة عن مواصلة كفاحهم ونضالهم ضد الاحتلال، ونظام التمييز والفصل العنصري الاسرائيلي.

وأوضح البرغوثي ان ما يقوم به الاحتلال الاسرائيلي من بطش وقمع وتنكيل بنشطاء المقاومة الشعبية، ما هو الا دليل على قوة وتأثير المقاومة الشعبية وفعاليتها، وقوة وتأثير حملة المقاطعة وفرض العقوبات على اسرائيل، وأن اليوم سيشهد مزيداً من من أنشطة المقاومة الشعبية في أبو ديس و تل الرميدة في الخليل.

واعتبر البرغوثي ان الاستيطان في الضفة الغربية، والحصار على قطاع غزة، جزء من محاولة اسرائيل لكسر الإرادة السياسية للشعب الفلسطيني، معتبراً أن هذه المحاولات لم ولن تنجح في النيل من إصرار الشعب الفلسطيني على الكفاح والنضال حتى الحرية والاستقلال.