وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شهود: الجيش المصري اطلق النار على مواقع امنية بغزة والامن ينفي

نشر بتاريخ: 03/02/2015 ( آخر تحديث: 03/02/2015 الساعة: 15:37 )
شهود: الجيش المصري اطلق النار على مواقع امنية بغزة والامن ينفي
غزة - معا - اكد شهود عيان ان افراد من الجيش المصري اطلقوا النار اليوم على مواقع فلسطينية داخل الحدود بالقرب من السياج الامني.

وكان الجيش المصري قال ان قنبلة انفجرت بناقلات جند صباح اليوم على الحدود المصرية مع قطاع غزة في اول حادث من نوعه دون ان تقع اصابات.

من جانبها استنكرت وزارة الداخلية والأمن الوطني قيام الجيش المصري صباح اليوم باطلاق النار المباشر والمتعمد على موقعين للأمن الوطني الفلسطيني على الحدود الجنوبية للقطاع.

وقال المتحدث باسم وزارة الدخلية اياد البزم ان اطلاق النار داخل الحدود الفلسطينية من قبل الجيش المصري مؤشر خطير، يستوجب فتح تحقيق عاجل ومحاسبة المتورطين في ذلك".

وبين البزم ان اطلاق النار تم بشكل مباغت ودون أي مبرر أو وجود أي خرق من الجانب الفلسطيني مؤكدا ان اتصالات اجريت مع الجانب المصري احتجاجا على ما جرى ومطالبتهم بفتح تحقيق في الحادث.

من جهته نفى قائد قوات الأمن الوطني أبو عبيدة الجراح إطلاق الجيش المصري النار على نقطتين تابعتين للجهاز على الحدود الفلسطينية المصرية, موضحا ان الجيش المصري أطلق النار في مكان قريب من قواتنا على الحدود ولم يكن يستهدفها بشكل مباشر، جراء عملياته المتواصلة في رفح المصرية