وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الصحة يبحث مع السفير المصري سبل الدعم للقطاع الصحي

نشر بتاريخ: 30/08/2007 ( آخر تحديث: 30/08/2007 الساعة: 13:50 )
رام الله - معا - بحث د. فتحي أبو مغلي وزير الصحة خلال لقائه السفير المصري اشرف عقل، في مكتبه في رام الله، اليوم الخميس، سبل دعم جمهورية مصر للقطاع الصحي الفلسطيني.

عبر السفير في بداية اللقاء عن دعم جمهورية مصر العربية لقيادة الرئيس حسني مبارك للشعب الفلسطيني و السلطة الوطنية الفلسطينية بقيادة الرئيس محمود عباس ، مشيرا إلى قوة العلاقة التي تربط الشعبين الشقيقين المصري والفلسطيني، مبديا استعداد جمهورية مصر العربية لتقديم الدعم اللازم وخاصة في المجال الصحي.

ومن جهته أشاد د. فتحي أبو مغلي في العلاقة المتينة مع الشقيقة مصر التي احتضنت القضية الفلسطينية منذ عقود طويلة، مشيرا إلى رغبة الوزارة لبناء مستشفى يحمل اسم مصر، والطلب بإيقاف أطباء متخصصين للعمل في فلسطين لفترة عام في التخصصات النادرة ، بالإضافة إلى تزويد وزارة الصحة بعدد من المنح و البعثات في الاختصاصات الفرعية.

وقد وجه السفير المصري الدعوة للدكتور أبو مغلي لزيارة جمهورية مصر العربية، فأشار وزير الصحة بأنه سيشارك في مطلع الشهر القادم في مؤتمر يعقد في القاهرة مع منظمة الصحة العالمية والبنك الدولي حول السياسات الصحية ، قائلا :"سننتهز هذه الفرصة للقاء وزير الصحة المصري".