وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

زيارة مرتقبة لوزير خارجية بولندا لفلسطين

نشر بتاريخ: 03/02/2015 ( آخر تحديث: 03/02/2015 الساعة: 18:36 )
رام الله- معا - بحث وكيل وزارة الاقتصاد الوطني تيسير عمرو، اليوم الثلاثاء، مع ممثل بولندا لدى دولة فلسطين الكساندرا بوكوفسكا ماكيب سبل زيادة التبادل التجاري بين البلدين الصديقين.

وفي بداية اللقاء شكر عمرو ماكيب على دورها في تدعيم العلاقات الفلسطينية البولندية على مختلف الصعد، مشيراً إلى أنه قام بزيارة إلى بولندا في نوفمبر 2013 وإلى أنه أجرى محادثات مثمرة ووجد كل الاستعداد لتطوير التعاون.

واستعرض الطرفان خلال اللقاء الذي عقد بمقر الوزارة علاقات التعاون المشتركة بينهما، وفرص الاستثمار المتاحة في كلا البلدين خاصة فيما يتعلق بالمناطق الصناعة.

وطالب عمرو ماكيب بأن تفكر بولندا في ترك بصمة لها في عملية بناء دولة فلسطين مشيراً إلى المناطق الصناعية التي أقيمت من خلال تبني دول لها مثل تركيا واليابان وفرنسا وأن بولندا يمكنها أن تتبنى إنشاء منطقة صناعية أخرى في فلسطين وفي هذا الجانب رحبت السيدة ماكيب بذلك ووعدت بتمريره إلى جهات الاختصاص العليا ومتابعتها.

بدورها شكرت ماكيب عمرو ونقلت رغبة بلادها في تطوير التعاون مع فلسطين مبيناً أنه يجرى الإعداد لزيارة وزير خارجية بولندا لفلسطين في أواسط العام الحالي، كما استفسرت عن الأنظمة والقوانين اللازمة لتصدير اللحوم وخاصة لحم العجل من بولندا إلى فلسطين. وفي هذا الإطار وعد عمرو بأن يرسل لها هذه الأنظمة والإجراءات مكتوبة.

وأشار عمرو إلى وجود صناعات دوائية فلسطينية تصدر إلى أكثر من 50دولة وان حجم صادراتنا من هذه الأدوية إلى بولندا في ازدياد ويمكنه زيادته بصوره اكبر