وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الامير علي يتحدث عن ترشحه لرئاسة "الفيفا"

نشر بتاريخ: 03/02/2015 ( آخر تحديث: 03/02/2015 الساعة: 18:49 )
الامير علي يتحدث عن ترشحه لرئاسة "الفيفا"
عمان - معا : انتقد سمو الامير علي بن الحسين، "ثقافة التخويف" داخل اروقة الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا".

واشار سمو الامير علي الذي اعلن ترشحه رسميا لرئاسة "الفيفا" خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم في لندن، الى الدعم الذي تلقاه من العديد من الدول المؤيدة للمنافسة على منصب رئيس الاتحاد الدولي.

ويتنافس سموه على رئاسة الاتحاد الدولي مع الرئيس الحالي جوزيف بلاتر والبرتغالي لويس فيغو ورئيس الاتحاد الهولندي مايكل براغ، حيث ستجري الانتخابات يوم 29 ايار المقبل.

وتحدث سموه عن ثقافة التخويف داخل اروقة "الفيفا " قائلا: من الواضح ان ثمة نوعا من ثقافة التخويف - اذا جاز التعبير - داخل الفيفا"، وبالاستناد الى ذلك، اعتبر أن ترشحي مسألة عالمية ولا تعني اتحادا واحدا فقط".

واضاف: "لا اريد التوسع كثيرا في موضوع التخويف، واكتفى سموه بالقول انه فيما مضى اذا اتخذ احد موقفا مبدئيا من أمر ما، فإنه يعاقب. ولهذا السبب يبقى التصويت سريا، وارجو أنه اذا جرى تبني الشفافية والعدالة في التعامل، فإن الامور ستسير في الطريق الصحيح.

ودعا سموه خلال المؤتمر الى ترتيب مناظرة عامة بين المرشحين للحديث عن الترشح، والبرامج التي اعدها سعيا لخدمة كرة القدم في العالم.

واكد سمو الامير علي أنه لا يفتقد الدعم من قبل الاتحاد الاسيوي في ترشحه لرئاسة الفيفا.

وكشف سموه عن تلقيه دعما من دول بيلاروسيا ومالطا وانكلترا والولايات المتحدة وجورجيا والاردن، معربا عن تفاؤله بمزيد من الدعم من دول اخرى خلال الايام المقبلة.

و ردا على سؤال يتعلق بامكانية الاتفاق مع فيغو وفان براغ لتسمية مرشح واحد ضد بلاتر، اشار سموه الى أنه يخوض مفاوضات مع المرشحين الاخرين، داعيا لعقد مناظرة علنية "ليرى العالم موقف المترشحين".

* بترا