وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من مفوضية التوجيه السياسي يزور مديرية التربية والتعليم في نابلس

نشر بتاريخ: 04/02/2015 ( آخر تحديث: 04/02/2015 الساعة: 11:35 )
نابلس - معا - قام وفد من مفوضية التوجيه السياسي بزيارة مديرية التربية والتعليم في نابلس، وضم الوفد أبو ربيع مدير التوجيه السياسي في المحافظة، وعدد من ضباط وكادر التوجيه السياسي، وكان في استقبالهم محمد عواد مدير التربية والتعليم الذي رحب بالتوجيه السياسي، شاكرا جهوده في تشبيك العلاقات بين المؤسسة الأمنية والمؤسسات المدنية، من أجل توحيد الجهود والطاقات في خدمة الوطن والمواطن، ومواجهة التحديات الوطنية.

وتحدث أبو ربيع عن المرحلة السياسية الحالية وتعقيداتها، وإصرار الشعب الفلسطيني وقيادته الشرعية على انهاء الاحتلال، واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس، ومحاكمة اسرائيل على جرائمها، وقال "ان المؤسسة الامنية على قلب رجل واحد من أجل تطبيق القانون وفرض الأمن والأمان، وحماية المواطنين والممتلكات العامة والخاصة، وحماية المشروع الوطني".

وتم التأكيد على التعاون المشترك بين المديرية والتوجيه السياسي في نابلس، وذلك من خلال طرح العديد من المقترحات للعمل على زيادة الوعي لدى الطلبة حول أهمية سيادة القانون واحترام رجل الأمن، وتنمية الأخلاق والقيم لدى الأجيال الصاعدة من الطلبة.

وتم طرح ظاهرة التسرب المدرسي وأثرها السلبي على المجتمع، إضافة إلى البرامج التي تختص بالحد من انتشار المواد المخدرة بالمجتمع، وتوعية الطلبة بالابتعاد عنها ومضارها على المجتمع والأفراد.

وتم الاتفاق على أن يكون مستقبلا لقاء مشترك بين التوجيه السياسي ومدرسي التربية الوطنية بالمحافظة، للاتفاق على برامج مشتركه للجانبين، بهدف زيادة الوعي لدى الطلبة على أهمية الأمن وأثرة الاقتصادي على المجتمع، وحماية المشروع الوطني من الخارجين على القانون.

كما التقى وفد التوجيه السياسي بمنتسبي المخابرات في دورة العلوم الأمنية والقانونية في معسكر الجنيد، وذلك بحضور مدير العلاقات العامة بالمخابرات، وحمزة ذباب مدرب الدورة، وأمجد الجاغوب مفوض التوجيه الوطني، وتحدث العميد أبو ربيع عن الوضع السياسي، والتصعيد الاسرائيلي وصمود وحكمة القيادة السياسية،

وأكد أن المؤسسة الأمنية قادرة ومؤهلة دائما لضبط الأمن وفق القانون، وأن المواطن داعم لدور المؤسسة الأمنية في حفظ الأمن والنظام.