وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حركة التضامن الدولية تزور مقر اللجنة الشعبية لخدمات مخيم عسكر القديم

نشر بتاريخ: 04/02/2015 ( آخر تحديث: 04/02/2015 الساعة: 11:43 )
نابلس- معا - استقبل حسني عودة رئيس اللجنة الشعبية لخدمات مخيم عسكر القديم، وأعضاء اللجنة وبحضور أمين سر حركة فتح بالمخيم رائد البيشاوي، وعدد من الكادر الشبابي في المخيم، ووفداً من حركة التضامن الدولية.

وفي بداية اللقاء رحب عوده بالوفد الضيف، وتحدث عن المشاكل التي يعاني منها أهل المخيم والمتمثلة بالاكتظاظ السكاني والبطالة المرتفعة، وان هذه المشاكل سببها الاحتلال الذي يفرض قيوداً على الحركة والعمل، مما يؤدي لمواجهتهم لظروف حياتية ومعيشية قاسية تفوق قدرة كافة البشر على التحمل.

وقال المتحدث باسم الوفد جون روفز، "أن هدف حركة التضامن هو فضح ممارسات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني، واعتداءه المستمر عليه والتنكيل به، وفضح ممارساته العنصرية بحقه, وأنهم يتوجهون لمناطق الاشتباك مع الاحتلال، لحماية السكان من بطش الآلة العسكرية لهذا المحتل".

وفي ختام اللقاء شكر عوده الوفد على زيارتهم، وطلب منهم العمل على توصيل الصورة الحقيقية لمعاناة الشعب بسبب المحتل الإسرائيلي , الذي يحاول بوسائله الإعلامية لقلب الرأي العالمي ضدنا وكسب الدعم والتأييد, وبعد ذلك قامت الدائرة الاجتماعية باللجنة بعمل جولة ميدانية في المخيم للوفد، لاطلاعهم على ظروف المخيم الصعبة.

وزار الوفد العديد من بيوت المخيم، وأبدو استيائهم من الظروف المعيشية التي يعيشها أهل المخيم، سواء على صعيد الاكتظاظ السكاني أو الصحي أو الاقتصادي.