وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد جمعيات رجال اعمال فلسطين يشارك بمؤتمر"تركيا بوابة فلسطين للعالم"

نشر بتاريخ: 04/02/2015 ( آخر تحديث: 05/02/2015 الساعة: 12:18 )
اتحاد جمعيات رجال اعمال فلسطين يشارك بمؤتمر"تركيا بوابة فلسطين للعالم"
القدس - معا- قال سمير زريق رئيس مجلس إدارة اتحاد جمعيات رجال الأعمال الفلسطينيين، بأن الاتحاد سيشارك بوفد كبير من رجال وسيدات الأعمال الفلسطينيين في المؤتمر الاقتصادي " تركيا بوابة فلسطين إلى العالم 2" المزمع عقده في الفترة من 5 – 8 من الشهر الجاري في مدينة اسطنبول في تركيا.

وقال زريق أن المؤتمر بتنظيم اتحاد رجال الأعمال الفلسطيني التركي، وبرعاية فخامة السيد الرئيس محمود عباس، وبمشاركة واسعة من رجال وسيدات الأعمال الفلسطينيين في الداخل والشتات، إضافة إلى مجموعة كبيرة من أصحاب الأعمال الفسطينيين والأتراك ومختلف دول العالم. ويهدف بشكل رئيسي فتح آفاق استثمارية جديدة في الاقتصاد الوطني الفلسطيني، وجذب الاستثمارات من المستثمرين الفلسطينيين والأجانب إلى دولة فلسطين.

مشيراً إلى أن المؤتمر يشتمل على ثلاثة محاور رئيسية هي:

• واقع الاستثمار في فلسطين ومساهمة فلسطينيو الشتات ورجال الأعمال فيه.
• السياحة التركية والعالمية نحو فلسطين.
• واقع المنتج الفلسطيني وآليات فتح الأسواق العربية والتركية والعالمية أمامه.

وأشار زريق إلى أن اتحاد جمعيات رجال الأعمال الفلسطينيين يعمل بشكل متواصل ودؤوب على دعم كل المبادرات والفعاليات الاقتصادية في فلسطين والخارج، والهادفة إلى دعم وتطوير الاقتصاد الوطني الفلسطيني، ويحرص على حشد كل أصحاب الأعمال الفلسطينيين من كل العالم ضمن إطار موحد للتوافق على المصالح الاجتماعية والاقتصادية لمجتمع الأعمال الفلسطيني في الداخل والشتات، وبما يحقق جذب الاستثمارات إلى داخل فلسطين، وتشكيل لوبي اقتصادي ضاغط من مختلف دول العالم لتذليل العقبات التي تواجه الاقتصاد الوطني الفلسطيني، وتخليصه من السلبيات والمعيقات التي تعرقل تطوير البيئة الاستثمارية في فلسطين. وفي هذا السياق قام الاتحاد بتوقيع اتفاقيات عمل مع مجالس وتجمعات رجال الأعمال الفلسطينيين في عديد الدول. مؤكداً على استمرار العمل في اتحاد جمعيات رجال الأعمال على توحيد جميع الرؤى والجهود المبذولة من كافة الأطراف ذات العلاقة بالاقتصاد الوطني الفلسطيني في مختلف دول العالم لإنشاء اتحاد رجال الأعمال الفلسطيني العالمي ومقره القدس، بما يشكل الضمانة الحقيقية والجامع لكل الأطراف صوب مركزية التوجه لفلسطين.

وأعرب زريق عن أمله في أن تتجسد مخرجات هذا المؤتمر بالإعلان عن إطلاق مشاريع استثمارية مشتركة بين القطاع الخاص الفلسطيني والمستثمرين الفلسطينيين والأجانب المشاركين في المؤتمر، مما سيسهم في دفع عجلة الاقتصاد الوطني الفلسطيني.