وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

افتتاح المعرض التراثي "تسلم الايادي 2" في مدينة الخليل

نشر بتاريخ: 04/02/2015 ( آخر تحديث: 05/02/2015 الساعة: 00:32 )
افتتاح المعرض التراثي "تسلم الايادي 2" في مدينة الخليل
الخليل- معا - افتتح اليوم في مدينة الخليل معرض "تسلم الايادي 2 " والذي كان في مبنى الغرفة التجارية حيث حضر المعرض وافتتحه محافظ محافظة الخليل كامل حميد ورئيس الغرفة التجارية محمد غازي الحرباوي وعدد من المواطنين الذين تجولوا في المعرض الذي تم تحت اشراف جمعية النشاط النسوي.

ميسون القواسمة ناشطة نسوية ورئيسة جمعية النشاط النسوي قالت ان معرض تسلم الايادي 2 هو قصة لنجاح معرض تسلم الايادي 1 والذي كان في السنة الماضية وهو يوصل رسالة للمجتمع بأن المرأة قادرة على انها تمكن نفسها وتصبح فاعلة من خلال تمكينها الاقتصادي .

واضافت القواسمة في حديثها لمراسل معا ان هدف المعرض هو الوصول الى تمكين المرأة اقتصاديا وهو جزء اساسي من النجاح الفاعل لكافة النساء الموجودة في المجتمع الفلسطيني وكل قطعة موجودة في هذا المعرض هي قصة نجاح ل امرأة تحدت الكثير من الصعاب سواء كانت لاجئة او مطلقة او ارملة او تبحث عن عمل وهي في المعرض تحصل على فرصة لكي تصبح داعمة وشريكة في الدعم الاقتصادي .
|315749|
ام عاصم مسك وهي سيدة مشاركة في المعرض اوضحت بأن سبب مشاركتها هي الحالة الاقتصادية السيئة التي وصلت اليها وجعلتها تعمل خارج البيت ولكن بعد ان خرجت وعملت قمت بتطوير قدراتي وشخصيتي وعملت على دعم المنزل واولاد وهذا ساهم في انجاح حياتها بشكل افضل .

لم تختصر المشاركة على النساء فقط فالمعرض حظي بمنتوجات منوعة كالحلويات والخزف والرسومات والقطع التراثية اضافة الى العديد من المطرزات الفلسطينية

علي عيايدة وهو مشارك في المعرض ويعمل في تصنيع قطع التراث الشعبي الفلوكلور قال ان هذا العمل غير معروف عند الكثيرين وانا شاركت اليوم في المعرض من اجل عرض هذه القطع لكي يتم تسويقها لاننا نواجه مشكلة في التسويق بسبب غياب الثقافة التراثية عن اذهان الكثيرين .
|315748|