وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عشراوي تحث النرويج على الاعتراف بدولة فلسطين

نشر بتاريخ: 05/02/2015 ( آخر تحديث: 05/02/2015 الساعة: 12:41 )
رام الله- معا - التقت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د.حنان عشراوي اليوم الخميس، سفير النرويج لدى تل أبيب والسياسي المرموق السيد سفن سفيه الذي جاء مودعا لمناسبة انتهاء مهامه يرافقة ممثل النرويج لدى دولة فلسطين السفير هانز جاكوب فريدنلند وذلك في مقر منظمة التحرير في رام الله.

وعبرت عشراوي بداية اللقاء عن تقديرها لدولة النرويج على تضامنها ودعمها لحقوق الشعب الفلسطيني العادلة بانهاء الاحتلال وتقرير المصير والسيادة على أرضة وحثّتها على الاعتراف بدولة فلسطين، كما وشكرتها على تمويلها للعديد من المشاريع التنموية، مؤكدةً على عمق العلاقات التاريخية التي تربط الشعبين الفلسطيني والنرويجي.

وأطلعت عشراوي الحضور على أخر التطورات السياسية في فلسطين، ومساعي القيادة الفلسطينية الدبلوماسية في المحافل الدولية والخيارات السياسية المستقبلية، واستعرضت الانتهاكات الاسرائيلية المستمرة للقانون الدولي وحقوق الإنسان بما في ذلك التصعيد الاستيطان الخطير وغير الشرعي.

كما تم مناقشة الوضع الفلسطيني الداخلي بما فيه جهود المصالحة وإعادة إعمار قطاع غزة ومتطلبات رفع الحصار عنه، إضافة الى بحث سبل تعزيز النظام السياسي الفلسطيني والخطوات المطلوبه لأنهاء الاحتلال الاسرائيلي.