وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ادعيس يلتقي وزير الحج السعودي ويبحث معه ترتيبات موسم الحج المقبل

نشر بتاريخ: 05/02/2015 ( آخر تحديث: 05/02/2015 الساعة: 13:38 )
جده- معا - بحث سماحة الشيخ يوسف ادعيس وزير الاوقاف والشؤون الدينية مع وزير الحج السعودي الدكتور بندر الحجار ترتيبات موسم الحج القادم ومناقشة الية توقيع بروتكول الحج وذلك بحضور ممثلين عن وزارة الخارجية والداخلية ووكيل الوزارة لشؤون المشاعر والمناسك.

واعرب ادعيس عن شكره الى المملكة العربية السعودية ملكا وحكومة وشعبا على جهودهم في خدمة ضيوف الرحمن بشكل عام وعلى ما قدموه وعلى ما يقدم من خدمات ورعاية الى حجاج دولة فلسطين بشكل خاص.

واشاد ادعيس بالجهود التي تبذلها وزارة الحج السعودية وكافة المؤسسات الرسمية والأهلية ذات العلاقة بموسم الحج ودورها في تقديم المكرمات المتمثلة في مكرمات خادم الحرمين الشريفين والتي تنعكس ايجابا على أبناء شعبنا المحتل، وتخفف من معاناته وحصاره.

واثنى ادعيس على التعاون المثمر والبناء ما بين وزارة الأوقاف والشؤون الدينية مع وزارة الحج السعودية ومؤسسات الخدمات والطوافة في المملكة العربية السعودية والتي تنعكس على نجاح موسم الحج في كل عام.

واكد ادعيس على التزام بعثة الحج الفلسطينية بالأنظمة والقوانين المعمول بها في المملكة حفاظا على حجاج بيت الله الحرام، ولضمان إستمرار أداء المناسك بكل يسر وراحة.

ووضع ادعيس وزير الحج بصورة بعض القضايا التي تخص حجاج فلسطين، وتسهل على البعثة القيام بدورها على أكمل وجه.

بدوره رحب الوزير السعودي بالوزير ادعيس والوفد المرافق له، حيث اشاد بتعاون بعثة الحج الفلسطينية مع وزارة الحج السعودية مما ينعكس بشكل ايجابي على الحجاج الفلسطينين ويعود بالنفع عليهم.

وقدم الدكتور الحجار شرحا عن الخطط التي تقوم بها وزارته على كافة الأصعدة وفي مختلف المواقع تنفيذا لتوجيهات خادم الحرمين الشرفين لخدمة ضيوف الرحمن.

كما تم إستعراض مختلف النواحي المتعلقة بخدمة الحجاج والأنظمة والقوانين التي تعمل وزارة الحج على تنفيذها والمشاريع التطويرية خاصة في مناطق المشاعر المقدسة، وتوسعة الحرمين الشرفين.