وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ نابلس يستقبل وفدا شبابيا فلسطينيا وعربيا موسعا

نشر بتاريخ: 05/02/2015 ( آخر تحديث: 05/02/2015 الساعة: 14:39 )
نابلس- معا - استقبل محافظ نابلس اللواء أكرم الرجوب اليوم في مقر المحافظة وفدا شبابيا فلسطينيا وعربيا واسعا من فلسطين والاردن وتونس ممثلا عن المجلس الاعلى للشباب والرياضة، وفي بداية اللقاء رحب المحافظ بالوفد الضيف ودعا الحضور الى الوقوف وقراءة الفاتحة على روح الشهيد الطيار الاردني معاذ الكساسبة، وقدم كلمة ترحيبية تحدث فيها عن العبث بعقول الشباب العربي وأن ما حصل من إجرام بحق الشهيد الكساسبة يشكل فاجعة مؤلمة لكل حر وشريف في هذا البلد.

وقدم المحافظ العزاء للشباب الاردني الذي كان ضمن الوفد، وللشباب في الوطن العربي عموما، مشيرا الى ان الجريمة البشعة تشكل مؤشرا خطيرا على العملية التي تقوم بها الاحزاب الدينية المتطرفة، وقال: من أعطاهم الحق للتكلم باسم الدين؟ فهم خوارج جدد يتكلمون باسم الدين.

ودعا اللواء الرجوب الشباب العربي الى تشكيل حصانة فكرية، محذرا من الاستماع لفتوى هذا الشيخ أو ذاك ممن يسيؤون الى الدين، خاصة انهم ينفذون اجندة أجنبية رخيصة، حيث أن فلسطين ليست في اجندتهم، وأن مصالح الامة ليست من اولوياتهم، وخاطب المحافظ الشباب العربي بالقول : أنتم تشكلون اساسا لصياغة فكر وسلوك هذا الجيل يجب ان تبادروا وتاخذو دوركم حتى لا تكونوا فريسة لمن استخدم الدين بغير اتجاههه واهدافه السامية.

بدوره، قال الشاب الاردني عاصف الرواشدة أن دولا ومؤسسات اشتركت في التمهيد والتمويل للمنظمات الارهابية التي تنفذ الاجرام، وتساءل الشاب الاردني: من أين تأتي مصادر التمويل؟ وكيف نقف في وجه هذه المصادر؟ وما هو السبيل لمواجهة هذا الفكر الداعشي الظلامي؟ كما طرح العديد من الشباب الفلسطيني والعربي حول التطرف الديني الذي يمثله داعش وكيفية مواجهة هذا المد المتطرف وقد اجاب المحافظ الرجوب على اسئلتهم.