وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

انعقاد مؤتمر الإتحاد العام لطلاب فلسطين في بيلاروسيا

نشر بتاريخ: 05/02/2015 ( آخر تحديث: 05/02/2015 الساعة: 17:38 )
رام الله - معا - عقد المؤتمر العام لإتحاد طلبة فلسطين في بيلاروسيا بحضور السفير د. خالد عريقات وكادر السفارة في مقر السفارة.

وفي البداية القى السفير عريقات كلمة بالطلاب أطلعهم بآخر المستجدات السياسية على القضية الفلسطينية، مستذكراً قبول دولة فلسطين غير عضو في الأمم المتحدة، وإنظمامها إلى العديد من المنظمات الدولية، وكذلك تقديم مشروع قرار لمجلس الأمن من أجل وضع سقف زمني لإنهاء الإحتلال، ولكن هذا القرار لم يحصول على الأصوات المطلوبة لإعتماده.

وتحدث السفير عريقات عن مرحلة ما بعد فشل المشروع الفلسطيني في مجلس الأمن، عن توقيع الرئيس محمود عباس على مما تطلب توجه وإنضمام فلسطين للمنظمات والمعاهدات الدولية، وخاصة نظام روما الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية.

وأشار السفير للسياسة الإسرائيلية القائمة على العدوان المستمر على شعبنا، والمتمثلة بالاستيطان، وتهويد مدينة القدس، وتغيير معالم الأراضي الفلسطينية، وفرض حصار إقتصادي خانق في مخالفة واضحة للإتفاقيات الدولية والقانون الدولي، بهدف الضغط على السيد الرئيس والقيادة الفلسطينية للرضوخ للمطالب الإسرائيلية.

من جانب آخر، أشار السفير عريقات عن الدور الريادي والمميز للطلاب من خلال الإتحاد العام لطلبة فلسطين، وقال بأن الإتحاد العام لفلسطين هو إحدى مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية، وأن الكثير من قادة العمل السياسي الفلسطيني هم من رواد العمل الطلابي.

وتحدث السفير عن دور الإتحاد العام لطلبة فلسطين لخدمة الطلاب ورعاية مصالحهم وتقديم العون لهم ومساعدتهم في تسيير كافة أمورهم التعليمية والحياتية.

وبعد ذلك فتح باب النقاش بين الطلاب والإستماع إلى ما يجول لديهم من أفكار وآراء.

وخلال هذا المؤتمر تم إنتخاب هيئة إدارية جديدة لإتحاد طلاب فلسطين في بيلاروسيا. وبعد تشكيل الهيئة الجديدة وجه السفير لهم العديد من النصائح السديدة، كطالب وعضو في الإتحاد ومن ثم سفيراً، كما أكد السفير عريقات بأن السفارة جاهزة لتقديم يد العون والمساعدة لكافة الطلاب.