وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قرية الأطفال في بيت لحم تستضيف وفدا من وزارة الشؤون الاجتماعية

نشر بتاريخ: 31/08/2007 ( آخر تحديث: 31/08/2007 الساعة: 15:08 )
بيت لحم -معا- استقبلت قرية الأطفال (sos )في بيت لحم وفدا يضم مدراء الدوائر ومركزين الجمعيات ومرشدين حماية الطفولة في مكاتب الشؤون الأجتماعية في الضفة الغربية في يوم تعريفي في القرية.

ويأتي هذا اللقاء في اطار التعاون و التنسيق بين قرى الأطفال ومشاريعها في فلسطين ووزارة الشؤون الاجتماعية بهدف تطوير وتنمية الية تقديم الخدمات المقدمة للأطفال الذين هم بحاجة للحماية والرعاية الأجتماعية من قبل قرية الأطفال .

واشتمل البرنامج على عدة فعاليات حيث رحب محمد سعيد مسؤول التنمية في القرية بالوفد, موضحا هدف الزيارة وقدم نائب المدير لطفي غيث عرض عام عن قرى الأطفال من حيث فلسفتها وأهدافها ورسالتها كمنظمة تقوم على تقديم الخدمات للأطفال في جميع أنحاء العالم.

وقدمت الأخصائية الاجتماعية ومسؤولة لجنة القبول أيرين قرمز عرضا تفصيليا حول معايير واليات قبول أدخال الأطفال في قرية الأطفال وقدم محمد سعيد مسؤول التنمية عرض حول سياسة حماية الطفل التي تنتهجها قرية الأطفال على المستوى المهني والإداري وتم تبين الجوانب الحقوقية والقانونية في ما يتعلق بحماية الطفل وعرض الإجراءات الإدارية التي تتبعها القرية في سياسة التوظيف وعقود العمل وتشكيل فريق حماية للأطفال وتوضيح اليات تنفيذ برنامج الحماية بالشراكة المهنية مع مؤسسات المجتمع المحلي لضمان المصلحة الفضلى للأطفال.

وقدم مسؤول بيت الشباب زهير زبون تعريف حول بيوت الشباب وما هية الخدمات التي تقد م للأطفال و قدمت إسلام الأعرج مسؤولة مشروع وقاية الأطفال من التشرد تقديم حول اليات العمل في المشروع حيث أن المشروع يغطي محافظة بيت لحم والخليل ويغطي 600 طفل كمرحلة أولى.

وبعد ذلك تم اصطحاب الوفد لزيارة لمشاريع القرية في بيت لحم مثل مدرسة د.هيرمان جماينر و الروضة وبيوت الشباب و الشابات والبيوت شبة المستقلة وتم الأتفاق على توثيق التعاون بين مديريات الشؤون في الضفة الغربية وقرية الأطفال لتحويل الأطفال في حال كانت القرية هي الخيار الأنسب للاحتضان الأطفال .