وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

يعقد لأول مرة في فلسطين: جامعة القدس المفتوحة تعقد امتحان الكفاءات الدولي

نشر بتاريخ: 31/08/2007 ( آخر تحديث: 31/08/2007 الساعة: 15:34 )
رام الله -معا- عقد يوم أمس الأول إمتحان الكفاءات الدولي، الذي تشرف عليه المؤسسة الدولية لخدمة الاختبارات الدولية ETS، وهو يعقد لأول مرة في فلسطين في جامعة القدس المفتوحة، كتجربة أولية لخريجي الجامعة خلال العام الدراسي 2006/2007.

وذلك إنسجاماً مع الخطة الإستراتيجية لجامعة القدس المفتوحة، والتي تقوم على إيجاد نظام تربوي ذي جودة عالية، وتخريج كفاءات بشرية متخصصة.

وقد اتخذت إدارة الجامعة القرار بإجراء هذا الاختبار كونه يعطي الدراسيين فرصة للمنافسة على المستويين المحلي والعالمي باتجاه الحصول على فرصة عمل، كما يعطي الجامعة سمعة طيبة، ومكانة منافسة على المستوى المحلي والعالمي.

ويهدف الامتحان إلى تزويد الخريجين بشهادة كفاءة معترف بها دولياً في مجال تخصصاتهم، كما يهدف إلى تزويد الجامعة بمعلومات يمكن استخدامها في تقويم المناهج وتطويرها وتحسين طرق التدريس، إضافة إلى مساعدة الخريجين في الحصول على فرص عمل لدى الجهات الإقليمية والدولية التي تعتمد بالإضافة إلى الشهادة الجامعية نتائج إمتحانات الكفاءة الدولية.

وقد تم عقد الامتحان في مقرات الجامعة بالخليل ورام الله وجنين وغزة، وذلك لاعطاء فرصة للطلبة للتقدم لهذا الامتحان الاختياري، والذي يساهم في تحفيزهم نحو تطوير أدائهم، وكذلك اختبارهم للوقوف على قدراتهم وفق المعايير الدولية والعالمية، مما يؤهلهم للانطلاق نحو أفق أرحب وأوسع.

وبلغ عدد الطلبة الخريجين من قطاع غزة لوحدها، والذين تنطبق عليهم شروط التقدم للامتحان 159 طالباً وطالبة من خريجي تخصصي "أنظمة المعلومات الحاسوبية" و"اللغة الإنجليزية" من جميع المناطق التعليمية في القطاع، وقد تولت لجنة متخصصة الإشراف على عقد الاختبار مشكلة من المؤسسة الدولية والجامعة لضمان كافة أسباب النجاح والنزاهة للامتحان.