وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تجديد الادارى للأسير محمد قاحوش للمرة الرابعة

نشر بتاريخ: 06/02/2015 ( آخر تحديث: 06/02/2015 الساعة: 11:59 )
بيت لحم - معا - افاد مركز اسرى فلسطين للدراسات بان سلطات الاحتلال جدت الاعتقال الإداري للأسير " محمد نوار منور قاحوش " 22 عام من بلدة نعلين شمال غرب رام الله 6 شهور جديدة، للمرة الرابعة على التوالي .

واوضح رياض الاشقر الناطق الإعلامي للمركز بان الاسير "قاحوش" اعتقل بتاريخ 5112013، وكان من المفترض ان يطلق سراحه بعد ضغط قانونى فى 27/1/2014 ، بسبب ضعف التهم والمستندات المقدمة من النيابة العسكرية بحقه، ولكن الاحتلال وبناءً على أمر من القائد العسكري لمنطقة رام الله ، تم تحويله الى الاعتقال الادارى لمدة 6 اشهر ،بعد ان وجهت له تهمة الدخول الى فلسطين المحتلة دون تصريح للعمل، وتقديم خدمة لتنظيم محظور.

واشار الاشقر الى ان الاحتلال جدد الادارى للأسير "قاحوش" دون تهمة للمرة الراعبة على التوالي ، حيث امضى عا16 شهرا حتى الان فى الاعتقال الادارى ، واخر تجديد له كان اول امس لستة شهور .

وبين الاشقر بان غالبية الاسرى الاداريين تم التجديد لهم لفترات اعتقالية جديدة ، بعضهم امضى ما يزيد عن عامين ونصف فى الاعتقال الادارى ، ويعتبر الأسير " محمود شلاتوة" (32 عاما) من قرية عابود قضاء رام الله ، هو اقدم اسير ادارى في سجون الاحتلال وهو معتقل منذ 34 شهراً .

وقد صعد الاحتلال فى الشهور الاخيرة من تحويل الاسرى الى الاعتقال الادارى دون تهمه ، حيث ارتفعت اعداد الاداريين الى ما يقارب من 550 اسير ادارى ، نصفهم تقريباً من مدينة الخليل .