وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اسرى فلسطين يدعو الى تحييد الاسرى تداعيات الازمة المالية للسلطة

نشر بتاريخ: 07/02/2015 ( آخر تحديث: 07/02/2015 الساعة: 15:06 )
غزة -معا - دعا مركز اسرى فلسطين للدراسات الى تحييد الاسرى في سجون الاحتلال عن تداعيات الازمة المالية التي تعاني منها السلطة الفلسطينية نتيجة وقف الاحتلال توريد اموال الضرائب لها ، وحجزها منذ شهرين لأسباب لممارسة الضغط عليها .

وقال رياض الاشقر الناطق الإعلامي للمركز بان الاسرى ضحوا بما فيه الكفاية بأعمارهم وشبابهم ولا يجب ان يتحملوا تداعيات هذه الازمة الجديدة التي انعكست على اوضاعهم داخل السجون وادت الى وقف مخصص الكنتين عنهم والبالغ 400 شيكل لكل اسير ، وهو مبلغ قليل ولكنه يعين الاسرى على شراء بعض الحاجيات اللازمة للمعيشة داخل السجن.

واعتبر الاشقر بان المواطن خارج السجون يمكن ان يتحمل، ويتدبر امره ، بينما الاسير داخل السجون فهو يعيش على حسابه الخاص حيث لا توفر ادارة السجون ادنى متطلبات الحياه لهم ، وان قطع مبلغ الكنتين عنهم سيؤثر بشكل كبير عليهم، وسيشكل ضغط إضافي عليهم ، ويزيد الأعباء التي يتحملها الاسرى نتيجة ممارسات الاحتلال القمعية بحقهم.

وقال بان على السلطة ان تفصل بين قضية حجز اموال الضرائب، ودفع مستحقات الاسرى داخل السجون، حيث انها تتلقى مساعدات مالية  من الدول العربية بشكل دائم، وتستطيع ان توفر للأسرى مبلغ الكنتين، او تقليص النفقات الغير ضرورية للمسئولين لإرسالها الى الاسرى فهم يستحقون اكثر من ذلك .

ودعا الى ايجاد بدائل سريعة وتوفير الاموال للأسرى ، لان تأخيرها من شانه ان يضاعف معاناتهم ويحرمهم من الكثير من الاحتياجات التي يشترونها ن كنتين السجن.