وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فريق شمس بطلا لبطولة الناشئين مواليد 2000

نشر بتاريخ: 07/02/2015 ( آخر تحديث: 07/02/2015 الساعة: 17:36 )
فريق شمس بطلا لبطولة الناشئين مواليد 2000
غزة- معا - مصطفي صيام - توج فريق الشمس الرياضي لمواليد 2000 بطلاً لبطولة الناشئين التي نظمتها الدائرة الرياضية في جمعية الشبان المسيحية بغزة يوم الجمعة بعد فوزه في المباراة النهائية على فريق الهلال بضربات الجزاء الترجيحية والتي أقيمت على ملاعب الجمعية بمشاركة 6 أندية وهي ( الشمس، الهلال-جمعية الشبان، الرضوان، فلسطين، اتحاد جباليا).

وحضر البطولة سعد حاكورة عضو اتحاد الكرة ومجلس إدارة الجمعية والأعضاء المهندس عماد صايغ، المهندس حسام فرح رئيس اللجنة الرياضية، جورج قبطي، سهيل نشوان، سالم شحيبر مدير البطولة، وعدد من كوادر الجمعية سهيل وسامر سابا.

وفي نهاية البطولة قدمت اللجنة الرياضية كأس المركز الأول والميداليات الذهبية للفريق البطل والميداليات الفضية للوصيف، حيث أدار البطولة طاقم تحكيم مكون من حمادة عبد الهادي وحمادة أبو شعبان.

وقال سعد حاكورة عضو إدارة الجمعية إن تلك البطولة تأتي استكمالاً للفعاليات والأنشطة الرياضية التي تنظمها الدائرة الرياضية والتي تهدف إلى إعادة نشاط كرة القدم في الجمعية.

وأكد حاكورة على اهتمام اتحاد الكرة بجميع الفئات العمرية وتحديداً الناشئين لرفع مستوى اللاعبين.

وقال حاكورة إن الحصار الرياضي على الرياضة في غزة بدأ يتقلص خاصة بعد زيارة وفد الاتحاد الدولي لكرة القدم " الفيفا" مؤخراً والمصادقة على تنفيذ 20 ملعب معشب في كل محافظات غزة لتمكين قئة الناشئين الواعدة من مختلف الفئات العمرية لممارسة كرة قدم حقيقية على ملاعب بمعايير الفيفا بهدف رفع المستوى المهاري والفني والبدني تمهيداً لإفساح المجال أمامهم للوصول إلى المنتخبات الوطنية وصولاً للمنتخب الأولي والوطني.

وأشار حاكورة إلى أن الاتحاد ماض في خطته الاستراتيجية التطويرية لتحقيق أعلي المستويات التي تسعى لرفع مستوى كرة القدم في فلسطين وتحديداً محافظات غزة الفنية بعدد كبير من الوجوه الصاعدة والواعدة.

يشار إلى أن الدائرة الرياضية بصدد تنظيم بطولة خماسي يوم الجمعة المقبل لمواليد 2002 فما فوق.

يذكر أن جمعية الشبان بدأت مؤخراً بحراك رياضي كبير بهدف إعادة النشاط الرياضي وخاصة كرة القدم .