وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز فرح لتاهيل المعاق ينظم مهرجانه الاول لذوي الاحتياجات الخاصة

نشر بتاريخ: 31/08/2007 ( آخر تحديث: 31/08/2007 الساعة: 23:44 )
نابلس- سلفيت- معا- نظم مركز فرح لتاهيل المعاقين، التابع للاغاثة الطبية، اليوم الجمعة، مهرجانه الاول لذوي الاحتياجات الخاصة، في مركز اسعاد الطفولة.

واحتضن المهرجان، العشرات من الاطفال، الذين ارتسم على وجوههم، الوان الفرحة والابتسامة، التي خطها طاقم مركز فرح تحت شعار "من حقي ان افرح".

وياتي المهرجان، ضمن فعاليات المركز المستمرة والدورية، والتي تهدف بشكل رئيسي، الى دمج ذوي الاحتياجات الخاصة، في المجتمع المحيط بهم، وزيادة الوعي النفسي والاجتماعي نحوهم.

وحضر المهرجان مندوبون عن مؤسسات المجتمع الاهلي والمدني، والعديد من المهتمين بشؤون الاعاقة والطفل، والعشرات من الاطفال والاهالي من مختلف المناطق.

يشار الى ان المركز يوفر، خدمات العلاج الطبيعي، والعلاج الوظيفي، وعيادات الاختصاص في الاعصاب والعظام والتاهيل، اضافة الى توفير الاطراف الصناعية والاخصائيين الاجتماعيين، والدعم النفسي، وخدمات التحويل الى المراكز المتخصصة، وهناك قسم الاجهزة المساعدة، ويسعى المركز كذلك، الى تطوير برامج التوعية والارشاد حول المعاقين وقضاياهم.

وتخلل المهرجان، فقرات لمسرح الكتاكيت، وفقرات غنائية قدمها الفنان عميد جاموس، وتم توزيع البالونات والرسم على للاطفال، وايضا كان هناك فقرات الساحر، وفقرات لعرض مواهب ذوي الاحتياجات الخاصة.