وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية التضامن الخيرية تنظم ندوة حول برنامج "يوسي ماس"

نشر بتاريخ: 09/02/2015 ( آخر تحديث: 09/02/2015 الساعة: 14:07 )

نابلس - معا - ضمن اهتماماتها ببرامج الذكاء العقلي، رعت جمعية التضامن الخيرية لقاء تعريفيا حول برنامج صناعة الابداع والذي يستهدف الطلبة واولياء امورهم، بالشراكة مع شركة مدينة الخبراء والتي تتبنى برنامج "يوسي ماس" في فلسطين.
حيث رحب مدير المدرسة الاستاذ عصام الصدر في بداية اللقاء الذي عقد في قاعة المدرسة الاسلامية الاساسية للذكور رئيس جمعية التضامن الخيرية الدكتور علاء مقبول شاكرا له رعايته لمثل هذه الانشطة، وبأعضاء الهيئة الادارية لجمعية التضامن الخيرية الاستاذ عرسان النجار والسيدة ختام الجوهري، مرحبا كذلك بالأهالي واولياء الأمور، حيث وضح بكلمة موجزة اهتمام المدارس الاسلامية التابعة لجمعية التضامن الخيرية ببرامج الذكاء العقلي موضحا اهمية البرامج السابقة التي تم تطبيقها في مدارس الجمعية واثرها الايجابي على تحصيل الطلبة.
قدمت بعد ذلك مديرة البرنامج السيدة بنان خليفة شرحا مفصلا عن ماهية برنامج الابداع والاسس التي يبنى عليها والمستويات والمراحل التي يمر بها الطلبة الملتحقون في البرنامج.
كما وعرضت للحاضرين نماذج من الطلبة الذين التحقوا في برنامج "يوسي ماس" ضمن مستوياته المختلفة والنتائج التي حققوها.
يذكر ان برنامج الابداع يتم تطبيقه في المدرسة الثانوية الاسلامية للسنة الثانية على التوالي، وكانت اخر نشاطاته زيارة طلبة مدرسة البدعين للمملكة الاردنية الهاشمية والمشاركة في فعاليات تربوية وتعليمية.