وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البرغوثي: اسرائيل تشن حملة استيطان لن يوقفها الا المقاومة الشعبية

نشر بتاريخ: 09/02/2015 ( آخر تحديث: 09/02/2015 الساعة: 13:34 )
رام الله - معا - قال الدكتور مصطفى البرغوثي، الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، ان اسرائيل تشن حملة استيطان مسعورة في الضفة الغربية والقدس .
واضاف البرغوثي ان اسرائيل لن ترتدع ولن توقف الاستيطان الا بتصعيد وتوسيع المقاومة الشعبية، وتصعيد حملة المقاطعة وفرض العقوبات عليها.
وأكد البرغوثي أن الشعب الفلسطيني لن يقعد مكتوف الايدي امام السرطان الاستيطاني، الذي تهدف اسرائيل من ورائه القضاء على فكرة اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.
واشار البرغوثي الى ان الحكومة والاحزاب الاسرائيلية تتسابق لاسترضاء المستوطنين غير الشرعيين من اجل كسب أصواتهم في انتخاباتهم القادم، وتستخدم الاستيطان للدعاية الانتخابية.
واوضح البرغوثي انه لا يمكن تحقيق السلام دون وقف الاستيطان، معتبرا أن التوسع الاستيطاني والذي كان آخره مصادرة 3700 دونم لتوسيع أربع مستوطنات في الضفة الغربية، وطرح عطاء لبناء 580 غرفة فندقية في منطقة جبل المكبر في القدس تحدي واضح وصارخ لكل الاعراف والقوانين الدولية.
وقال البرغوثي، ان كان لزاما على اللجنة الرباعية التي اجتمعت أمس أن تولي قضية الاستيطان اهمية كبرى اذا كانت تريد تحقيق السلام فعلا في المنطقة.
وانتقد الرغوثي، اللجنة التي لم يتضمن بيانها الختامي المطالبة بوقف فوري وكامل للاستيطان، ولم يتضمن قرارا بضرورة رفع الحصار عن قطاع غزة.
واضاف البرغوثي، أن منظمة التحرير والسلطة الوطنية بكافة مؤسساتها مطالبة بتبني حركة المقاطعة وفرض العقوبات على اسرائيل ردا على استيطانها وعلى ما تمارسه من قرصنة مالية ضد الشعب الفلسطيني.