وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتفاقية تعاون بين النقابة العامة للعاملين في المطابع والنشر والإعلام ومركز التضامن العمالي الأمريكي

نشر بتاريخ: 01/09/2007 ( آخر تحديث: 01/09/2007 الساعة: 10:34 )
رام الله -معا- وقعت في رام الله أمس اتفاقية للتعاون بين النقابة العامة للعاملين في المطابع والنشر والإعلام ومركز التضامن العمالي الأمريكي.

ووقع الاتفاقية ريك هل ممثل مركز التضامن الأمريكي في الشرق الأوسط وعلي السنتريسي رئيس النقابة العامة للعاملين في المطابع والنشر والإعلام .

وصرح السنتريسي أن هذه الاتفاقية تأتي ضمن الجهود التي تقوم بها إدارة النقابة العامة لدعم وتطوير النقابة العامة والنقابات الفرعية وزيادة نسبة العضوية ورفع مستوى ثقافة العمال المنتسبين للنقابات وكذلك العمال في أماكن عمالهم.

وتشتمل الاتفاقية على وضع النقابة العامة للعاملين في المطابع والنشر والإعلام ضمن أولوية مشروع مركز التضامن لدعم جهود النقابة لإحراز تقدم مستمر نحو أهدافها الإستراتيجية بما يتلاءم مع المبادئ النقابية لمنظمة العمل الدولية - منظمة ديمقراطية ومستقلة وشفافة وتدعم حرية التكوين النقابي لأعضائها والحقوق الأساسية النقابية - بروح من التعاون والشراكة على أساس المبادئ النقابية والتضامن .

وبينت عبلة مسروجي منسقة مشروع التظامن في فلسطين ان البرنامج سيساعد النقابة في تنظيم الأعضاء والوصول إليهم، كما تشتمل الاتفاقية على دعم تصميم وطباعة منشور لوصف رؤية وأهداف وبرامج النقابة لأعضاء النقابة والعاملين في هذا القطاع ودعم الاحتياجات الإدارية للنقابة العامة بما فيها الاحتياجات المكتبية، وتمويل الاجتماعات الدورية لأعضاء الهيئة الإدارية، كذلك تدريب منظمين نقابيين للعمل على تنظيم العاملين في مواقع العمل في المطابع ودور النشر ومحطات التلفزة والإذاعة حيث ستكون هناك زيارات منظمة لهذه المواقع.