وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

منتخب أكاديمية الأقصى يحصد برونزية بطولة دبي الدولية للكراتيه

نشر بتاريخ: 09/02/2015 ( آخر تحديث: 30/11/-0001 الساعة: 00:00 )
منتخب أكاديمية الأقصى يحصد برونزية بطولة دبي الدولية للكراتيه
نابلس - معا : سجل فريق أكاديمية الأقصى للكاراتيه في نابلس نتائج جيدة واداء متميزا في بطولة دبي العالمية الرابعة للكاراتيه التي نظمها النادي الاهلي الاماراتي مؤخرا، بمشاركة 52 دولة و أكثر من 186 نادي  من مختلف بلدان العالم.

ورغم المنافسة الشرسة في هذه البطولة التي تعتبر من اضخم البطولات العالمية حيث شارك فيها 1200 لاعب ولاعبة، تمكن فريق اكاديمية الاقصى من اقتناص المركز الثالث والحصول على ميدالية برونزية من خلال اللاعب عبد الله قفاف، كما حصل على المركز الخامس من خلال اللاعب أنس بشارات، فيما حقق باقي الفريق مراكز متقدمة في البطولة.

وضمت بعثة الاكاديمية 11 لاعبا، بالإضافة الى رئيس البعثة الدكتور محمد بشارات ومدير البعثة الأستاذ محمد أبو ليفة والحكمين الدوليين الأستاذ خالد عوده و الأستاذ أمين بشارات .

وقال بشارات أن أكاديمية الأقصى استعدت جيدا للبطولة بإقامة معسكر تدريبي مغلق للفريق المشارك على مدار شهر ونصف، واستمر من منتصف شهر تشرين الثاني الماضي وحتى اوائل العام الجاري، تحت اشرف مدرب المنتخب الوطني للناشين والشباب الأستاذ خليل بشارات.

ولفت بشارات الى ان اللاعبين استمروا بالتدريب اليومي حتى خلال فترة الامتحانات الفصلية، ورغم ذلك حققوا معدلات عالية في مدارسهم.

وفور وصول الفريق الى الاراضي الاردنية في طريقهم الى دبي، اقيم لهم معسكر تدريبي في الاردن بأشراف مدرب المنتخب الاردني شادي النجار واستمر لمدة يومين حيث خضع لتدريبات تحضيرية للمنافسة على مدار يومين.


وأوضح بشارات ان البطولة استمرت ثلاثة ايام، وكان اليوم الاول مخصصا للناشئين والأشبال، واليوم الثاني للشباب، والثالث جماعي واليوم الرابع فئة الرجال، وقد شارك فريق الاكاديمية في الايام الثلاثة.

واشاد بشارات بالحفاوة التي حظي بها الفريق من جانب ابناء الشعب الفلسطيني في الامارات، مبينا انه كان في استقبالهم لدى وصولهم الى هناك عدد من رجال الاعمال الفلسطينيين في دبي . حيث تنابوا رجال أعمال فلسطينيين على متابعة منتخب الاكاديمية و استضافتهم والذين كان لهم اثر كبير على نفسية اللاعبين وتشجيعهم . 

وحضر البطولة رئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه "انطونيوس سبينوس"، ورئيس الاتحاد الاسيوي للكاراتيه، ورئيس اتحاد الامارات للكاراتيه، ورئيس النادي الاهلي الاماراتي، ورئيس اللجنة الفنية في البطولة زيتوني مطيوط.

وتحدث بشارات عن حجم المنافسة الشديدة التي تميزت بها البطولة، والنتائج الجيدة التي حققها الفريق، مبينا ان اللاعب عبد الله قفاف فاز على لاعبين من الهند وإيران امام لاعب من الإمارات حيث كان في المربع الذهبي ، وقد لعب على المركز الثالث وفاز على لاعب من ايران .
وعبر بشارات عن رضاه عن مستوى الاداء الذي قدمه فريق اكاديمية الاقصى بالنظر على حجم المنافسة، معربا في الوقت نفسه عن فخره بما حققه الفريق من تمثيل لدولة فلسطين في هذه البطولة ورفع العلم الفلسطيني في هذا المحفل الرياضي الهام.
ولفت الى ان فريق اكاديمية الاقصى تفوق على العديد من الابطال العالميين، في الوقت الذي خسر ابطال المنتخب الاماراتي جميعهم، فيما فاز لاعبو النادي الاهلي الاماراتي وهم مصريون.
واشار الى ان اعضاء فريق اكاديمية الاقصى شاركوا بالبطولة على نفقتهم الخاصة، ولم يكن هناك جهات داعمة لمشاركتهم.

حيث لعب فاز كلا من اللاعب مهدي حجير واللاعب جابر علاونة واللاعب توفيق شرعب واللاعب مطيع العالول وخسرا في الدور 16 .
اما في فئة الفتيات فقد خسرت اللاعبتين نور المسلماني واللاعبة صبا شرف على الميدالية البرونزية من لاعبتين من مصر .
وفي فئة الناشئين فلقد حصل اللاعب انس بشارات على المركز الخامس في القتال وخسر البطل حمزة الرابي من بطل مصري وخسارة اللاعب حمزة ابو ليفة مع صاحب ذهبية النسخة الماضية في القتال لوزن -70
وفي فئة الشباب والرجال فقد خسر البطل احمد جودت عمران من بطل العالم السعودي وفي فئة الرجال فقد فاز اللاعب يوسف عبد القادر على لاعب اماراتي وخسر من لاعب سعودي في التأهل على دور الثماني .