وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ورشة عمل بعنوان " لاعب كرة القدم بين الواقع والطموح "

نشر بتاريخ: 09/02/2015 ( آخر تحديث: 30/11/-0001 الساعة: 00:00 )
ورشة عمل بعنوان " لاعب كرة القدم بين الواقع والطموح "
غزة - معا -دائرة الاعلام  بالوزارة :نظمت الادارة العامة للشؤون الرياضية بوزارة الشباب والرياضة , ورشة عمل بعنوان " لاعب كرة القدم بين الواقع والطموح " , وذلك بمقر الوزارة بمدينة غزة , بحضور جمال العقيلي مدير عام الادارة العامة للشؤون الرياضية , و فتحي أبو العلا ومحمد الدلو عضوي الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم , وحسام النجار مدرب المنتخب الوطني للناشئين , والعديد من الشخصيات الرياضية والأكاديمية والإعلامية .

وبدأت الورشة بكلمة وزارة الشباب والرياضة , تحدث من خلالها الأستاذ جمال العقيلي عن أهداف الورشة , وأهمية التواصل بين الوزارة والمؤسسات الرياضية , وذلك من أجل تطوير المنظومة الرياضية في فلسطين .

واشاد العقيلي بجهود الاتحادات الرياضية بشكل عام , وجهود اتحاد كرة القدم على وجه الخصوص , وذلك من خلال تنظيم البطولات الرياضية , والاهتمام بقطاع الناشئين , والذي يعد الأساس المتين للعبة .

وفي محور الإعلام الرياضي تحدث الأستاذ فتحي أبو العلا عن أهمية دور الاعلام الرياضي في العملية الرياضية , من خلال التركيز على الجوانب المضيئة في القطاع الرياضي , وذلك من أجل النهوض به محلياً ودولياً .

داعياً الوسائل الاعلامية للعمل وفق المصالح الرياضية العليا , من خلال تناول المواضيع وفق الأسس المهنية الصحفية , والابتعاد عن كل ما يثير الجماهير الرياضية .

وفيما يتعلق بقطاع الناشئين تحدث الكابتن حسام النجار عن ضرورة الاهتمام بهذه الفئة , والتي تعتبر الرافد الاساس للأندية والمنتخبات , مؤكداً على ضرورة زيادة عدد البطولات الخاصة بالناشئين , متحدثاً عن تجربة العديد من الدول الآسيوية في هذا المجال , والذي عاد بالفائدة الكبيرة لهم , من خلال ارتفاع المستوى الفني للعبة .

من جهته تحدث الأستاذ اياد أبو ظاهر رئيس الأكاديمية الرياضية الفلسطينية عن أهمية اقامة الاكاديميات الرياضية , وذلك من أجل ترسيخ التدريب الرياضي القائم على الأسس العلمية الواضحة .

مؤكداً على نجاح تجربته في الأكاديمية الرياضية , وذلك من خلال اقامة العديد من الدورات التدريبية الخاصة بصقل المهارات التدريبية للمدربين الشباب .

يذكر أن تلك الورشة جاءت ضمن باكورة من الأنشطة والفعاليات التي تنوي الادارة العامة للشؤون الرياضة تنظيمها , وذلك بهدف الارتقاء بالواقع الرياضي الفلسطيني .