وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اطلاق مشروع الشراكة الشبابية في التنمية الاقتصادية بسلفيت

نشر بتاريخ: 10/02/2015 ( آخر تحديث: 10/02/2015 الساعة: 10:05 )

سلفيت -معا - وقعت مؤسسة شركاء في التنمية المستدامة، مذكرات تفاهم مع بعض المجالس المحلية والمؤسسات الأهلية في محافظة سلفيت، وذلك ضمن فعاليات اطلاق مشروع الشراكة الشبابية في التنمية الاقتصادية .
وحضر حفل التوقيع الذي تم في قاعة الشهيد شاستري في مقر المحافظة، كل من المهندس عبد الحميد الديك مسير اعمال محافظة سلفيت، والرئيس التنفيذي لمؤسسة شركاء في التنمية المستدامة الدكتور صبري صيدم والمدير التنفيذي للمؤسسة جواد أبو عون ورئيس مركز تطوير المؤسسات الأهلية الفلسطينية غسان كسابرة، وعدد من مدراء وممثلي الدوائر الحكومية والمؤسسات الأهلية ولجنة العلاقات العامة للمؤسسة الأمنية.
في بداية الحفل رحب المهندس عبد الحميد الديك بكافة الحضور وقدم شكره الخاص لمؤسسة شركاء في التنمية المستدامة على جهودها المميزة في خدمة وتطوير المشاريع التنموية وخاصة المتعلقة بفئة الشباب في المحافظة. منوها إلى الدور المميز للمؤسسة في هذا المجال. وأشاد المهندس عبد الحميد بالتعاون المشترك بين المؤسسة وكافة المؤسسات الأهلية وعلى رأسها مركز تطوير المؤسسات الأهلية الفلسطينية والذي يقوم بدور وجهود كبيرة في مجال تطوير المؤسسات الأهلية.
إما د. صبري صيدم الرئيس التنفيذي لمؤسسة شركاء في التنمية المستدامة فقد قدم خالص شكره لمسير محافظة سلفيت ولكافة الحضور على حضورهم وحسن استقبالهم واحتضانهم لهذا الحفل، مشيدا بالتعاون المشترك بين المؤسسة ومركز تطوير المؤسسات الأهلية وخاصة في مجال تنمية المشاريع الشبابية وتطوير المؤسسات الأهلية الفلسطينية، مؤكدا ضرورة الاهتمام بمشاريع التنمية الشبابية .
بدوره ثمن غسان كسابرة الجهود المبذولة والتعاون المميز القائم بين المركز ومؤسسة شركاء في التنمية، مؤكدا على اهمية العمل المشترك بين كافة المؤسسات الأهلية وكذلك ضرورة تطوير تلك المؤسسات ، موضحا بان المركز يعمل على تطوير الكثير من المؤسسات الأهلية في فلسطين ومن خلال البوابة الالكترونية الخاصة بالمركز والتي تضم أكثر من 1500 مؤسسة أهلية . وأضاف بان باب التسجيل في البوابة الالكترونية مفتح لكافة المؤسسات الأهلية للاستفادة من عملية التطوير التي يقوم بها المركز .
وفي كلمة المدير التنفيذي لمؤسسة شركاء في التنمية المستدامة جواد أبو عون تحدث عن أهمية المشاريع التي تهتم بالشباب لتنمية قدراتهم من خلال إيجاد مشاريع تنموية شبابية ، حيث قدم شرحا عن تلك المشاريع التي تم التفاهم عليها وعن أهميتها في مساعدة الشباب في تنمية مستقبلهم.
وفي نهاية الحفل تم التوقيع على التفاهمات إمام جميع الحضور، وضمت المجالس والمؤسسات التي تم توقيع مذكرات تفاهم معها كل من بلدية ديراستيا , اتحاد الشباب الديمقراطي , جمعية نساء حارس, بلدية كفل الحارس, مجلس قروي مردا , مجلس قروي حارس , نادي ربوع القدس, جمعية سيدات ديراستيا, جمعية مردا الخيرية , مركز الحياة الثقافي, مجلس قروي قيرة, مركز واصل في قيرة .