وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قطامي يلتقي نائب الممثل الخاص لمدير برنامج مساعدة الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 10/02/2015 ( آخر تحديث: 10/02/2015 الساعة: 15:50 )
رام الله- معا - التقى ناصر قطامي وكيل وزارة العمل صباح اليوم نرجس سعيدان نائب الممثل الخاص للمدير العام لبرنامج مساعدة الشعب الفلسطيني وناصر الفقيه، قائد فريق محاربة الفقر حيث بحث معهما العلاقة الثنائية ومسودة وثيقة البرنامج الاستراتيجي للتشغيل وتوجه الوزارة الحالي ازاء التعليم والتدريب الهني والتقني وذلك بحضور سامر سلامة مدير عام التدريب المعني ورامي المهداوي مدير عام التشغيل بمقر وزارة العمل وهاني الشنطي رئيس وحدة العلاقات العامة والاعلام.
وقدم قطامي شرحا حول الوثيقة والمعوقات والثغرات التي تعتري قطاع التدريب المهني والمعوقات التي تواجه الوزارة في هذا الخصوص، منوها الى ان مخرجات التدريب المهني لا تتلاءم مع احتياجات سوق العمل ما يؤدي الى تزايد معدلات البطالة وخاصة في صفوف الخريجين الشباب. واضاف ان توجه الوزارة الان هو العمل على توفير مهن بديلة وتخصصات جديدة لاكساب الموارد البشرية مهارات تمكنهم من ايجاد وظائف وتمكنهم من المنافسة سواء في السوق الحلي او الخارجي.
وقال قطامي ان الوزارة سعت في اطار هذه المسودة الى جمع كافة الشركاء والمانحين لتنسيق الجهود وتحديد التدخلات بشكل مشترك وتكاملي من اجل تفادي التكرار وتعظيم الاثر لان الواقع الحالي غاية في التعقيد ويستلزم حلولا سريعة وناجعة.
من جانبها، ابدت سعيدان تاييدها لتوجه الوزارة وعن استعدادها لبحث الوثيقة بشكل معمق في اجتماعات فنية قادمة لوضع التصورات بالاضافة الى إمكانية تقديم الخبرات اللازمة.