وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غزة للصحة النفسية يعقد يوماً دراسياً حول متلقي خدمات الصحة النفسية

نشر بتاريخ: 10/02/2015 ( آخر تحديث: 10/02/2015 الساعة: 15:25 )

غزة-معا- عقد برنامج غزة للصحة النفسية بالتعاون مع جمعية أصدقاء الصحة النفسية يوم دراسي بعنوان "حقوق متلقي خدمات الصحة النفسية"، بمشاركة عدد من الأخصائين النفسيين والاجتماعيين العاملين في مشروع التدخل وقت الأزمات التابع لبرنامج غزة للصحة النفسية، وبحضور محمد الزير مدير مركز دير البلح المجتمعي ومنسق المراكز المجتمعية ببرنامج غزة للصحة النفسية، ود. جميل الطهراوي رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء الصحة النفسية، وذلك في مركز دير البلح المجتمعي التابع لبرنامج غزة بدير البلح.
في بداية الورشة رحب الزير بالحضور، مبيناً أهمية بناء قدرات متلقي الخدمة وعائلاتهم ومقدمي الخدمة، مشدداً على أهمية التعاون الاستراتيجي بين المؤسسات العاملة في هذا المجال لمناقشة مثل هذه القضايا.
وتحدث د. الطهراوي عن الحقوق النفسية والصحية والقانونية والتشريعية لمتلقي الخدمة، مؤكداً على أهمية الدفاع عن حقوق متلقي خدمات الصحة النفسية واحترام حقوقهم ومراقبة وتوثيق أي انتهاك أو تمييز يتعرض له متلقي الخدمة، إضافة إلى المساهمة في تطوير خدمات وسياسات وتشريعات الصحة النفسية والدعم النفسي والاجتماعي.
وفي الختام، عبر المشاركون عن رضاهم عن هذه الورشة، ومدى أهمية عقد مثل هذه الورشات التي تدافع عن متلقي خدمات الصحة النفسية وعائلاتهم وبناء قدرات مقدمي الخدمة.