وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مشير المصري في اندونيسيا يهاجم ايقاف السلطة لمشروع القرار الأندونيسي القطري لدى الامم المتحدة

نشر بتاريخ: 01/09/2007 ( آخر تحديث: 01/09/2007 الساعة: 14:14 )
غزة- معا- هاجم النائب مشير المصري أمين سر كتلة التغيير والإصلاح في المجلس التشريعي خلال زيارة له لأندونيسيا "ايقاف السلطة للمشروع الذي تقدمت به اندونيسيا بمشاركة قطر لدى الأمم المتحدة حول غزة قبل اشهر".

وكان المصري قد التقى مساعد وزير الخارجية الأندونيسي بريمو آلوي خلال جولة مباحثات يجريها مع المسؤولين الاندونسيين، ووضع المصري الخارجية الأندونيسية في صورة اخر التطورات والمستجدات على الساحة الفلسطينية.

وقدم المصري اعتذارا لإندونيسيا "عن إسقاط السلطة عبر مندوبها في الأمم المتحدة لمشروع القرار الأندونيسي القطري لفك الحصار عن الشعب الفلسطيني وفتح معبر رفح" وأعتبر ذلك "جريمة سياسية وإنسانية".

وأطلعه على الموقف الثابت للحكومة المقالة من تعزيز لغة الحوار وذلك من منطلق الحرص على وحدة الشعب الفلسطيني وليس من منطلق الضعف والإستجداء.

وعبر النائب عن إستغرابه الشديد من "تصلب" الرئيس عباس الرافض للحوار و"تغريده خارج السرب العربي والإسلامي الداعي للحوار" وبالمقابل " هرولته" باتجاه الحوار مع دولة الاحتلال.

من جهته أكد مساعد وزير الخارجية على حرص بلاده على الحوار كخيار وحيد لإعادة اللحمة الفلسطينية، وان أندونيسيا ستبقي دوما بجانب الشعب الفلسطيني حتى زوال الإحتلال.

كما التقى المصري مع رئيس البرلمان الأندونيسي مثمنا دور أندونيسيا على جهودها في دعم القضية الفلسطينية والوقوف بجانب الشعب الفلسطيني.

وطالب المصري أندونيسيا بالإستمرار في طريق دعم الشعب الفلسطيني والسعي لفك الحصار عنه؛ كما وطالبه بالتحرك دولياً للإفراج عن النواب المعتقلين من موقع أندونيسيا كأكبر دولة إسلامية.

من جانبه أوضح رئيس البرلمان الاندونيسي أن إسقاط مشروع القرار الأندونيسي القطري من قبل مندوب السلطة الفلسطينية في الأمم المتحدة لن يثني أندونيسيا عن مواصلة وقوفها بجانب الشعب الفلسطيني وتبني قضاياه العادلة.