وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عقد دورة تدريبية لمدربي مدونة السلوك على قانون مكافحة الفساد

نشر بتاريخ: 10/02/2015 ( آخر تحديث: 10/02/2015 الساعة: 18:29 )

رام الله -  معا -  نظمت هيئة مكافحة الفساد و ديوان الموظفين العام اليوم في فندق الجراند بارك دورة تدريبية لمدربي مدونة السلوك و أخلاقيات الوظيفة العامة على قانون مكافحة الفساد .


و أفتتح الدورة  رفيق النتشة رئيس هيئة مكافحة الفساد ولطفي سمحان رئيس اللجنة العليا للمدونة و ممثلاً عن رئيس ديوان الموظفين العام.

 
و قال النتشة نحن نتطلع لبناء دولة فلسطينية نموذجية خالية من أي شبهة فساد و نحن قادرون لعمل ذلك بموجب الاخلاق الحميدة و التي نص عليها بكل الأديان السماوية ومن واجب كل فرد الالتزام بها وأيضاً نحن نفتخر كفلسطينيين بإطلاق برنامج مدونة السلوك و التدريب عليه.


 مضيفاً بأن أول الحضارات الانسانية على الأرض قد وجدت في دولة فلسطين و لذا نحن شعب قادراً بأن يستقل بنفسه.

 
بدوره ،أكد  لطفي سمحان أن مدونة السلوك قد تكللت كقصة نجاح دولية في طريقة الاعداد والمحتوى ، بالإضافة أن فلسطين تعتبر الدولة الأولى التي تعمل على اعداد مدربين متخصصين في اعداد مدونة السلوك ، مؤكداً بأن هذه المدونة تعتبر وقائية بامتياز .


وتم خلال الورشة عرض ورقة عمل تتضمن قانون هيئة مكافحة الفساد و الذي يعتبر جزءاً لا يتجزأ من مدونة السلوك و تدريب المشاركين عليها من قبل السيدة رشا عمارنة مدير عام الشؤون القانونية في هيئة مكافحة الفساد .


 يذكر أن هذه الورشة تأتي كبداية اطلاق لمشروع تدريبي لـــــ30000 موظف في المؤسسات الحكومية و تدريبهم على مدونة السلوك وأخلاقيات الوظيفة العامة و ذلك بالشراكة ما بين هيئة مكافحة الفساد وديوان الموظفين العام .