وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاتحاد الاوروبي يحث الجهات المانحة للوفاء بتعهداتها للأونروا

نشر بتاريخ: 11/02/2015 ( آخر تحديث: 11/02/2015 الساعة: 08:16 )
الاتحاد الاوروبي يحث الجهات المانحة للوفاء بتعهداتها للأونروا
القدس - معا - وكالات - دعا الاتحاد الأوروبي اليوم الجهات المانحة إلى المساهمة بمزيد من الأموال لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) لمساعدتها على مواصلة عملها.

جاء ذلك في تصريح للمفوض الأوروبي المكلف بسياسة الجوار الأوروبي يوهانس هان خلال جلسة نقاش بالبرلمان الأوروبي في ستراسبورغ حول نقص التمويل للأونروا.

وقال المسؤول الاوروبي ان الاتحاد يدعو بقوة جميع الجهات المانحة الى الوفاء بتعهداتها التي أعلنت عنها في مؤتمر اعادة اعمار غزة الذي عقد في القاهرة أخيرا من أجل تلبية الاحتياجات الفورية للأسر المتضررة في قطاع غزة مشيدا بجهود الوكالة في تقديم الخدمات الأساسية لنحو خمسة ملايين لاجئ فلسطيني.

كما اثنى على أداء الوكالة في كل من غزة وسوريا والاردن ولبنان في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها هذه المناطق.

وذكر يوهانس هان أن الاتحاد الأوروبي يعد أكبر المانحين للوكالة مشيرا الى أنه قدم في عام 2014 ما يمثل 34 في المئة من إجمالي الدعم للأونروا.

وقال ان الاتحاد الاوروبي يأسف بشدة لاضطرار الأونروا لتعليق المساعدات النقدية في غزة والتي استفاد منها عشرات الآلاف من الاشخاص لإصلاح منازلهم المدمرة.

وكانت الاونروا اعلنت قبل يومين استئناف مساعداتها للمتضررين الفلسطينين وذلك عقب تقديم المملكة العربية السعودية مطلع الشهر الجاري 5ر13 مليون دولار.

يذكر ان وكالة الغوث توقفت في ال27 من يناير الماضي عن تقديمها للمساعدات المالية لمن هدمت بيوتهم خلال العدوان الاسرائيلي الأخير على قطاع غزة بسبب نفاد اموالها تماما.