وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشرطة ومديرية الزراعة بطولكرم تنظمان ورشة حول المزروعات المخدرة

نشر بتاريخ: 11/02/2015 ( آخر تحديث: 11/02/2015 الساعة: 11:46 )

طولكرم- معا- نظمت الشرطة اليوم بالتعاون مع مديرية زراعة طولكرم وادارة شرطة مكافحة المخدرات وادارة العلاقات العامة والاعلام بالشرطة، ورشة بعنوان "التعرف على المزراعات المخدرة في فلسطين لمكافحتها في قاعة مديرية زراعة طولكرم .

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، ان الهدف من الورشة تعريف المرشدين الزراعيين على نوعية المزروعات المخدرة وللتحذير من خطورتها وأضرارها الصحية وذلك بحضور المهندس الزراعي محمد فطاير مدير مديرية الزراعة بطولكرم والمقدم ياسر ياسين مدير فرع مكافحة المخدرات والرائد سامر الزيتاوي مدير العلاقات العامة والاعلام في شرطة طولكرم و المرشدين الزراعيين بمديرية زراعة طولكرم.


من جانبه شكر المهندس فطاير المقدم حقوقي موسى يدك مدير شرطة المحافظة، على تنظيم هذه الورشة مرحبا بمدير مكافحة المخدرات والوفد المرافق له مؤكدا أن هذه الورشة جاءت بناء على التعاون والتنسيق الجيد ما بين جهاز الشرطة ومؤسسات المجتمع المدني موضحا مدى أهمية عقد وتنظيم مثل هذه الورشة للمرشدين الزراعيين في مديرية الزراعة وما سينتج عنها .

من جهته تحدث المقدم ياسين عن خطورة المخدرات وأثرها التدميري على المجتمع والاسرة ومعرفا لهم طبيعة نمو الزراعات المخدرة للتحذير منها ومقدما عرضا موجزا حول الزراعات المخدرة ومبينا المخاطر الصحية والنفسية والاجتماعية التي يتعرض لها متعاطي هذه النبتة وأسرتة والأخطار الصحية الناتجة عنها ،وقام بسرد للإحصائيات الخاصة بقضايا المخدرات والتي تم ضبطها من الاشتال المخدرة.


ودعا المرشدين الزراعيين إلى توعية أصحاب المشاتل الزراعية والمزارعين والمواطنين لإرشادهم لخطورة هذه المزروعات المخدرة التي تشكل خطر على المجتمع.
واتفق المشاركون في الورشة على العمل على إرشاد المزارعين و المرشدين و القطاع الخاص والعمل على تنظيم العديد من الورشات من اجل التعريف بمخاطر المخدرات و العمل الجاد على محاربة ظاهرة المخدرات وزراعتها وحماية أبنائنا وتوعيتهم .
وقدم المشاركون في الورشة الشكر للشرطة على هذه المبادرة والورشة المهمة التي تم الإعداد والتنسيق الجيد لها وطرح المشاركون العديد من الاسئله والاستفسارات وتمت الاجابه عليها.