وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

افتتاح دورة في مسرح العرائس لمعلمات رياض الاطفال بالقدس

نشر بتاريخ: 11/02/2015 ( آخر تحديث: 11/02/2015 الساعة: 19:07 )
افتتاح دورة في مسرح العرائس لمعلمات رياض الاطفال بالقدس
القدس- معا - افتتح مركز الحياة للثقافة والفنون التابع لجمعية هلال القدس فعاليات البرنامج التدريبي لدورة مسرح العرائس لمعلمات رياض الاطفال والمرحلة الابتدائية، بإشراف الفنانة امينة عويس، وبحضور عدد من التربويين، حيث يستهدف البرنامج معلمات رياض الاطفال ومعلمات المرحلة الابتدائية.

وتستمر فعاليات الدورة لمدة شهرين على 30 ساعة حيث تهدف الدورة الى تعريف المعلمات على المفاهيم المتعلقة برياض الاطفال واكساب المعلمات طرق حديثة في تقديم القصة للأطفال وتدريب المعلمات في تصنيع دمى مختلفة لمسرح الدمى وتعريف شرائح المجتمع بما تقدمة رياض الاطفال من طرق سهلة لتعليمهم.

وشمل اليوم الافتتاحي على كلمة للفنانة امينة عويس والتي اكدت على الاستفادة الكبيرة التي ستتحقق من المشاركة واكتساب خبرة كبيرة في كيفية توظيف المسرح في تعليم الاطفال وبعدها تم تقديم شرح عن فن مسرحيات الدمى والعرائس ثم تقديم عرض عن فعاليات الدورة.

ومن جانبه اكد مدير مركز الحياة للثقافة والفنون علي الصباح على اهمية هذه الدورة في توظيف الدمى في تعليم الاطفال بشكل سهل ويساعدهم على الحفظ بشكل كبير حيث تشمل الدورة على معلومات نظرية وورشات عمل لصناعة العرائس وكتابة النصوص في سبيل خلق جو تعليمي شيق بعيدا عن الروتين والأساليب التعليمية التي مل منها الطالب لتحسين تحصيل الطلاب وجذبهم نحو التعليم.

واشار الصباح إلى أن المركز سوف يقوم في نهاية الدورة بتكريم المعلمات المشاركات حيث تحصل كل معلمة على شهادة مقدمة من مركز الحياة للثقافة والفنون.