وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الحكم المحلي يلتقي رئيس البعثة الدنماركية في فلسطين

نشر بتاريخ: 12/02/2015 ( آخر تحديث: 12/02/2015 الساعة: 14:40 )

رام الله - معا - التقى وزير الحكم المحلي د.نايف أبو خلف في مكتبه مع رئيس البعثة الدنماركية في فلسطين أندريس فريبورغ، وممثلة التعاون الدنماركي أيستر لوستر، وذلك لبحث أوجه التعاون المشترك في المرحلة المقبلة.

وضم اللقاء كل من وكيل الوزارة محمد حسن جبارين، والوكيل المساعد للشؤون الهندسية توفيق البديري، ومدير عام صندوق تطوير وإقراض البلديات عبد المغني نوفل، ومستشار الوزير وليد أبو الحلاوة، وعن الجانب الدنماركي اليكس قطب، وتومي بادريسون من وحدة التعاون.

وأكد أبو خلف على عمق العلاقة التي تجمع بين الوزارة والتعاون الدنماركي، حيث تعد الدنمارك الداعم الأساس لقطاع الحكم المحلي، وهي الرئيس المشارك لمجموعة العمل القطاعية الخاصة بالحكم المحلي والتي تضم كافة المانحين.

وأضاف أبو خلف أن استمرار الدعم الدنماركي لقطاع الحكم المحلي من خلال دعم العديد من البرامج والمشاريع الحيوية التنموية، يسهم وبشكل كبير في تحقيق التنمية المستدامة التي نسعى إليها.

وتقدم أبو خلف بالشكر الجزيل للحكومة الدنماركية لما تقدمه من دعم كبير للشعب الفلسطيني وحكومته، معرباً عن أمله في توسيع الدعم المقدم ودعم توجهات الحكومة في سعيها لإعادة إعمار قطاع غزة.

من جهته، أكد فريبورغ استمرار دعم بلاده للفلسطينيين، ودعم توجهاتهم وتطلعاتهم نحو استكمال بناء مؤسساتهم، وأن التعاون الدنماركي سيخصص مبالغ إضافية لدعم سياسات الحكم المحلي في تنفيذها للعديد من المشاريع الحيوية، إضافة إلى دعم برنامج تطوير المجالس القروية والذي يرعاه البنك الدولي والجاري تطويره.