وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الزراعة والبيئة تبحث سبل التعاون مع برنامج التمكين الاقتصادي

نشر بتاريخ: 12/02/2015 ( آخر تحديث: 12/02/2015 الساعة: 16:34 )

غزة-معا - اجتمع الأستاذ الدكتور نصر أبو فول عميد كلية الزراعة والبيئة في جامعة الأزهر-غزة مع باسم دودين مدير برنامج التمكين الاقتصادي (DEEP) التابع لـ UNDP والممول من البنك الإسلامي للتنمية، وحضر الاجتماع من كلية الزراعة والبيئة كلا من الأستاذ الدكتور حاتم الشنطي رئيس قسم الإنتاج الحيواني والدواجن والدكتور إسماعيل أبو زنادة رئيس قسم الإنتاج النباتي والوقاية والدكتور وائل موسى رئيس قسم الصناعات الغذائية والمهندس جميل إسماعيل مدير المزرعة وضم وفد الـ UNDP بالإضافة إلي السيد باسم دودين كلاً من المهندس جمعة النجار والمهندس طارق شتات والمهندس صلاح حماد والمهندس أسامة أبو الروس باعتبارهم منسقوا المؤسسات في برنامج التمكين، وعن حضر إدارة الجامعة حضر الدكتور عوني أبو سمعان مساعد نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية .

وهدف اللقاء إلى فتح آفاق جديدة للتعاون بين الكلية والبرنامج لخلق فرص عمل للخريجين، والمساعدة في ربط البرامج التعليمية مع احتياجات القطاع الخاص عن طريق تقديم مقترحات للمشاريع التي تخدم المجتمع وخاصة الأسر الفقيرة وكذلك ربط الخريجين بسوق العمل.

في بداية الاجتماع رحب أ.د أبو فول بالحضور مقدماً نبذة تعريفية عن نشأة الكلية والأقسام والبرامج الموجودة بها بالإضافة إلي المشاريع التي حصلت عليها الكلية مؤخراً.


ثم تحدث دودين عن فكرة البرنامج والهدف من الزيارة للكلية باعتبارها الرائدة في مجال الزراعة، وما تتمتع به من خبرة عالية في مجال الأبحاث والتدريب واحتياجات السوق المحلي.

وخلال اللقاء أشاد دودين بالتقدم الهائل الذي تشهده كلية الزراعة و البيئة بجامعة الأزهر-غزة في جميع المجالات، بدوره شكر أ.د أبو فول زيارة مدير برنامج التمكين الاقتصادي (DEEP) التابع لـ UNDP و الوفد المرافق له، بالشكر داعياً إلى فتح جديدة للتعاون وفق ما سيتقدم به مشاريع تهدف إلى تطوير التعليم بالكلية.