وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نادي قلقيلية الأهلي .. انطلاقة جديدة

نشر بتاريخ: 12/02/2015 ( آخر تحديث: 12/02/2015 الساعة: 21:17 )
بقلم : خالد عرباس
عندما استلم مجلس إدارة نادي قلقيلية الأهلي مهامه قبل أكثر من سنة وبعد أن كان النادي في انقطاع كامل تقريبا لنشاطاته المتنوعة وجدنا يافطة كبيرة على مقر النادي تعرفه بأنه نادي : رياضي ، ثقافي ، اجتماعي ، كشفي . ولكن وجدنا على أرض الواقع نادي يقتصر على فريق لكرة القدم فقط تشتت لاعبوه نتيجة للظلم الكبير الذي وقع على هذا النادي العريق ، فكان لزاماً علينا أن نعيد لهذا النادي أمجاده من جديد . وبالرغم من الصعوبات الكبيرة التي واجهتنا إلا أن تصميم مجلس الإدارة الحالي على تحقيق الإستراتيجية التي رسمها للنهوض قد بدأت تؤتي نتائجها من خلال :
1- إعادة تشكيل الفريق الأول لكرة القدم ورفده بمجموعة من اللاعبين تم استقطابهم وتوقيع عقود معهم للعب في صفوفه ، وها هو الفريق بعد أن خاض إحدى عشرة مباراة في الدوري الحالي يحتل حاليا المركز الثاني في المجموعة بفارق ثلاث نقاط عن المتصدر وسيصعد بإذن الله إلى الدرجة الأولى قريبا .
2- إعادة تشكيل فريق الشباب والأشبال والبراعم وتوقيع عقود مع المدربين ، وقد حقق الفريق نتائج متقدمة .
3- عقد اتفاقيات مع عدد من المؤسسات التي تركز على قطاع الشباب لتمويل الأنشطة التي بدأ النادي بتطبيقها ، مثل مؤسسة IREX ، و SPORTS FOR LIFE ، وتعليم الانجليزية من خلال الدراما .
4- البدء بتكوين فرق لكرة السلة واللياقة البدنية والكشافة ، بعد أن تم تأهيل عدد من المدربين بالتعاون مع مؤسسة SPORTS FOR LIFE .
4- إعادة ترميم المقر الحالي وتجهيزه بكافة الأجهزة والأدوات اللازمة لعقد دورات تدريبية في مجالات الإعلام والجرافيك وأنظمة المعلومات والقيادة للفئة العمرية 14-29 سنة ضمن مشروع الشراكة مع الشباب بالتعاون مع مؤسسة IREX .
5- تنفيذ مجموعة من المبادرات الشبابية الثقافية والاجتماعية والتي شارك فيها 900 مشارك من محافظة قلقيلية .
6- تسديد كامل المديونية السابقة للنادي والتي كانت تبلغ (84) ألف شيكل .
وبعد تجديد الاتفاقية حاليا مع مؤسسة IREX سيقوم النادي بمواصلة أنشطته ومبادراته من خلال مجموعة من المدربين الذين يجري تأهليهم حاليا لعقد دورات أخرى ومبادرات شبابية جديدة واستقطاب عدد أكبر من متطوعي النادي .
إن يافطة النادي الأهلي حاليا قد تم تطبيق ما عليها : رياضيا وثقافيا واجتماعيا وكشفيا .
7- تفعيل مبدأ الشراكة الفعلية مع كافة مؤسسات المدينة والمحافظة والتعاون الوثيق في ما بين جميع الأطراف من اجل مصلحة قلقيلية.
وسيعود النادي بإذن الله أقوى مما كان عليه بفضل التفاف أهلنا في قلقيلية حوله ومؤازرته والوقوف معه .
كلنا نادي قلقيلية الأهلي .