وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

في الاسبوع ال 14 من دوري" جوال" للمحترفين انتصارات ليطا والخضر والترجي

نشر بتاريخ: 13/02/2015 ( آخر تحديث: 14/02/2015 الساعة: 14:53 )
في الاسبوع ال 14 من دوري" جوال" للمحترفين انتصارات ليطا والخضر والترجي
بيت لحم – معا - عمر الجعفري - فاز فريق يطا على جبل المكبر بهدفين دون رد في المباراة التي جرت على ملعب الخضر ضمن منافسات دوري جوال للمحترفين لكرة القدم.
وفي ملعب ماجد اسعد سجل فريق الخضر رباعية في فريق بلاطة ليضع حدا لانتصاراته المتوالية فقد فاز اسد الجنوب على بلاطة بالنتيجة 4/1 ، وفي اللقاء الثالث فاز ترجي واد النيص على فريق اهلي الخليل 2/ صفر في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب الحسين بن علي بالخليل .

مباراة يطا والمكبر

تشكيلة يطا: محمد عقل، احمد شفيق، خليل مسلم، بشير ابو قبيطة، ثائر جبور، محمد نواجعة، اسلام البطران، مجد يونس، سامح مراعبة، احمد درويش، علي الزامل.

تشكيلة المكبر: فهد هلسه، سامر هلسه، مجد ابو لبن، نزار القنبر، عصام عويسات، فادي حساسنة، بهاء علقم، احمد علان، عدنان صدوق، شهاب القنبر ، خليل شقيرات.
الحكام: جواد عاصي، فاروق عاصي، علي عاصي، محمد ناصر.
مراقب فادي اللحام، مقيم حكام: احمد حسان.
الشوط الاول:
مباراة قوية منذ البداية لجأ الفريقان إلى الهجوم منذ الدقيقة الاولى، المكبر دفع بخليل شقيرات وبهاء علقم في المقدمة فيما لعب مجد يونس دورا محوريا في تنظيم الفريق اليطاوي للسيطرة على منطقة الوسط.
الضغط على اللاعب المستحوذ على الكرة والرقابة اللصيقة كانت بارزة منذ بداية الشوط، ركز يطا من هجماته من منطقة الميمنة وبرز احمد درويش وكان تعاونا مثمرا بينه وبين ثائر جبور.

الدقيقة 15 هجمة يطاوية، كرات قصيرة اجتاحوا فيها منطقة دفاع المكبر ليتدخل المدافع شهاب القنبر ويرمي بنفسه ليبعد الكرة عن منطقة الخطر.
في الدقيقة 20 زاد يطا من وتيرة هجماته وتراجع المكبر الى الخلف، عرضية بالمقاس من احمد درويش الى محمد النواجعة استبسل دفاع المكبر في ابعادها ركنية، ، تحسن اداء المكبر قليلا بعد الدقيقة 25 وهجمة خجولة سدد على اثرها كل من بهاء علقم واحمد علان كرتان، الأولى صدها الحارس والثانية جاورت القائم ، واصل المكبر هجماته ومن تمريرة نموذجية من قبل اللاعب بهاء علقم أرسل فادي حساسنة كرة باتجاه مرمى يطا إلا أن الحارس اليطاوي كان حاضرا.
بطاقة صفراء للاعب نزار القنبر، في الدقيقة 36 فهد هلسه حارس المكبر ابعد كرة سامح مراعبة من على خط المرمى بعد تمريرة من علي الزامل.
وفي الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع تهادت كرة امام ناظري الجميع الى ان استغلها غير المراقب احمد درويش وسددها بباطن القدم معلنا عن تسجيل هدف التقدم ليطا.

الشوط الثاني
بالرغم من تزايد هطول الامطار الا ان ذلك لم يمنع الفريقين من بذل مزيد من الجهد في محاولة لحسم نتيجة اللقاء.
وضغط المكبر في الدقائق الأولى وزج بأربع مهاجمين .
في الدقيقة 7 انقذ الحارس فهد الهلسه كرة سامح مراعبة التي سددها من سقف المرمى.
تبديل اضطراري بخروج نزار القنبر للإصابة ودخول محمد قشطه.
الدقيقة 17 سجل اسلام البطران الهدف الثاني ليطا بعد ان ترك سامر الهلسه الكرة على امل ان يسيطر عليها الحارس ليخطفها البطران برأسه ويسددها بالشباك.
بطاقة صفراء لعصام عويسات واخرى لمجد يونس.
في الدقيقة 28 أرسل خليل شقيرات كرة عرضية سددها شهاب النقبر جاورت القائم بقليل.
في الدقيقة 36 فرصة خطرة للمكبر بعد المجهود السخي الذي قدموه ومن كرة ثابتة تصدى لها احمد علانا رسلها عرضية سددها سامر هلسه برأسه احتضنها الحارس.
تبديل ليطا بخروج علي الزامل ودخول عمرو عقل.
وانتهى اللقاء بفوز يطا بهدفين دون رد.