وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

د.غنام: ابتسامتك حرة تقهر السجان وعلى العالم انقاذ الطفل الفلسطيني

نشر بتاريخ: 14/02/2015 ( آخر تحديث: 14/02/2015 الساعة: 01:53 )
رام الله- معا - اعتبرت محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام أن اعتقال الطفلة ملاك الخطيب من بلدة بيتين واستهداف أطفال فلسطين بالإعتقال تارة وبرصاصهم الذي يخترق الجسد الفلسطيني تارة أخرى لهو تأكيد على إجرام هذا المحتل وتنكره لأبسط حقوق الإنسان وضربه بعرض الحائط لكافة المواثيق والمعاهدات الدولية، مشيرة خلال استقبالها الطفلة ملاك الخطيب (14) عاما محررة في ببلدة بيتين أن أبتسامتها عند تحررها قهرت السجان، مطالبة العالم بإنقاذ الطفل الفلسطيني الذي يتعرض لإجرام آخر وأطول احتلال عرفته البشرية.

وطالبت المحافظ منظمة اليونيسيف لرعاية الطفولة بالتحرك فورا للوقوف أمام الجرائم التي يتعرض لها أطفالنا ، والعمل على ضمان الإفراج عنهم ومحاسبة إسرائيل عن جرائمها بحقهم، وفق القانون الدولي الإنساني الذي تنتهكة إسرائيل بشكل يومي.

وأبرقت المحافظ بتحيات فخرها واعتزازها بأسرانا البواسل وأسيراتنا الماجدات، لافتة أن قضية الأسرى ستبقى أولوية وطنية لكل منتمي لفلسطين، معتبرة معاناة بواسلنا وماجداتنا وأسرهم وإصرارهم على الصبر والصمود أمام ما يتعرضون له من تنكيل هو تأكيد على أن شعبنا برغم ألمه إلا أنه متمسك بأمله، لايماننا بحتمية النصر ولو بعد حين.

وأشادت المحافظ بهيئة الأسرى ونادي الأسير وأهالي بيتين، مؤكدة أن العمل التكاملي لصالح أسرانا مهمة وطنية، متمنية أن ترفع الطفلة المناضلة ملاك علم فلسطين فوق مساجد وكنائس القدس محررة من دنس الإحتلال وبطشه، مؤكدة أن فخامة الرئيس كان على تواصل دائم واهتمام مباشر بقضية الطفلة ملاك مشيرة أنه فخاته سيستقبلها في مكتبه ليروي للعالم قصة الطفل الفلسطيني الذي يقف العالم أجمع صامتا أمام معاناته.

يذكر ان الطفلة الخطيب اعتقلت في 31 كانون الأول من العام الماضي، وحكم عليها بالسجن لشهرين وغرامة مالية بقيمة (6000 شيكل).

يشار إلى (213) قاصراً فلسطينياً (أقل من 18 عاماً) معتقلون في سجون الاحتلال، وموزعين على سجون &
39; و&
39; و&
39;.