وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غنام: سجون الإحتلال "مقابر الأحياء" وعلى العالم إنقاذ أسرانا وأسيراتنا

نشر بتاريخ: 14/02/2015 ( آخر تحديث: 14/02/2015 الساعة: 16:42 )
رام الله - معا - قالت محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام أن سجون الإحتلال هي عبارة عن مقابر للأحياء خصوصا في ظل الأوضاع المأساوية والظروف القاسية التي يتعرض لها الأسرى، لافتة أن الإحتلال ومن خلال سياسة الإهمال الطبي المتعمد يضاعف من آلام أسرانا ويحكم عليهم بالموت، مشددة أن على العالم التدخل الفوري لإنقاذ أسرانا البواسل وأسيراتنا الماجدات من عذاباتهم الناتجة عن السجان وجبروته وإجرامه.

وبينت المحافظ خلال تفقدها للأسير المحرر محمد التاج (45 عاما) من محافظة طوباس، والذي تحرر في نيسان العام 2013، بعد اعتقال دام 12 عاما، أن الحالة الصحية للتاج هي المخرجات التي يعمل عليها السجان من خلال امعانه بالقمع والإهمال الطبي ناهيك عن الظروف الصحية المنعدمة في أقبية الإحتلال، مشيرة أن ذلك يعتبر استهداف مباشر للإنسان وانتهاك صارخ لحقوقه.

وأكدت المحافظ أن الرئيس والحكومة وكافة المؤسسات الرسمية يضعون قضية الأسرى كأولوية وطنية، مبرقة بتحيات فخرها واعتزازها لأسرانا البواسل وأسيراتنا الماجدات وعلى رأسهم الأسرى المرضى، ومتمنية الشفاء العاجل للأسير التاج والذي يتابع حالته فخامة الرئيس شخصيا منذ اللحظة الأولى للإفراج عنه.