وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

انشطة وفعاليات جمعية لجان العمل الاجتماعي في طولكرم

نشر بتاريخ: 01/09/2007 ( آخر تحديث: 01/09/2007 الساعة: 19:39 )
طولكرم - معا - قال رئيس جمعية لجان العمل الاجتماعي الجمعية شريف شحرور في بيان وصل " معاً" نسخة منه " ان الجمعية ساهمت في دعم ومؤازرة العديد من الاحتياجات المطلبية المجتمعية من تحويلات مرضى للعمليات الجراحية وتوفير أدوية، ودعم العديد من العائلات المحتاجة والفقيرة وطلبة المدارس، وإقامة برنامج تفريغي ودعم نفسي بواقع سبعة أيام لحوالي 50 طفلاً.

وأشار شحرور إلى أن الجمعية أقامت العديد من الورشات التي تستهدف الأطفال والمرأة حول حقوق الطفل وللمتطوعين، مشيراً إلى أنه تم الانتقال إلى المقر الجديد للجمعية (مركز التأهيل والتنمية المجتمعية) التابع للجمعية والذي تم تمويل بنائه من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي في الكويت و بتبرع من بلدية طولكرم بمسطح 236م.

وبيّن شحرور أن المقر الجديد أسس بإشراف ومتابعة مؤسسة التعاون، مشيرا الى أنه من المقرر أن يبدأ المركز العمل بالأيام القادمة في كافة التخصصات المجتمعية التي تعنى بتنمية وتطوير المجتمع.

من جانبه ذكر أمين سر الجمعية زياد الزغل أن الجمعية أنجزت العديد من الفعاليات والنشاطات المتميزة والتي كان آخرها مخيم الحرية الثاني وبرنامج تثقيف الطفل.

وأفاد الزغل كذلك إنه تم توزيع مساعدات عينية ومالية وتأمين كفالات لبعض الأيتام وتوزيع شنط وحقائب مدرسية وقرطاسيه عليهم من خلال لجنة التكافل الاجتماعي.

من جانبها أوضحت أريج أبو غالي منسقة لجنة التكافل الاجتماعي بالجمعية بأنها وضعت خطة لشهر رمضان المبارك للمساهمة في مساندة ودعم الفئات المحتاجة والمهمشة في المجتمع.

ونوهت ابو غالي إلى أن اللجنة بصدد العمل الفوري بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك وافتتاح المدارس، مناشدة أهل الخير التبرع بزكاة وصدقات أموالهم لصالح الفئات المحتاجة.