وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التوجيه السياسي نابلس يتابع لقاءاته مع مراكز الشرطة

نشر بتاريخ: 15/02/2015 ( آخر تحديث: 15/02/2015 الساعة: 10:20 )
نابلس- معا - واصل محفوظ عرباسي ابو السبع مدير الوعظ والارشاد بالتوجيه السياسي في نابلس،لقاءاته بمنتسبي شرطة الاصلاح والتاهيل وتحدث لهم عن الاحتراف الامني ومتطلباته الضرورية وسماته فالاحتراف الامني يعني الإجادةالتامة للعمل، وإدراك كافة جوانبه والتعامل معها بحرفية وإتقان شديدين،وأصبح من الضروري أن يتوافر في هذا الاحتراف عدة متطلبات ضرورية، حتي تكتمل قواعده وتستقر دعائمه، ومن بين هذه المتطلبات ضرورة أن يتمتع المحترف العسكري بالكفاءة التي تعني الإلمام التام بالمهنة، ومعرفته لموقعه في منظومة العمل.

واضاف لكي يمتلك المحترف هذه الكفاءة، عليه أن يستمر في التعلم والتدريب واكتساب الخبرة،اضافة الى مسؤوليته الكاملة عن القيام بماهو مطلوب منه،فإن المحترف العسكري لابد أن تجتمع لديه سمتان رئيسيتان من سمات القيادة، هما: الثقة بالنفس، وقدرته على أداء الواجبات، والرغبة الشديدة في العمل ،بالإضافة إلى المبادرة واستغلال الفرص، خصوصًا وأن مسيرة التطور في المجالات الامنيه لا تعرف التوقُّف.

وكان الشيخ نابغ بريك من الاوقاف قد القى درسا للاحداث النزلاء بالمركز بعنوان احترام القانون وضرورة احترام رجل الامن الذي ينفذ القانون.

والتقى الرائد زكريا زيدان المرشد الديني للقوات بمنتسبي شرطة مركز تل وتحدث لهم عن الرزاق هو الله وقال ان الرزاق سبحانه هو الذي يتولى تنفيذ العطاء الذي قدرهُ لأرزاق الخلائق لحظةً بلحظة، فهو المفيضُ بالأرزاقِ رزقًا بعد رزق ومبالغةً في هذا الإرزاق وهذا الإنفاق، ولذلك ليس من أحدٍ يُسمى بهذا الاسم إلا الله جل في علاه ولا ينبغي أن يوصف به بشر فلا يقال عن أحد أنه رزاق أبدًا لأن هذه صفه استأثر الله سبحانه وتعالى بها لنفسه.

كما التقى منال حامد من التوجيه السياسي نابلس بمنتسبي شرطة مركز بين فوريك وتحدث لهم عن الاحساس بقيمة واهمية الوقت في العمل الامن.

مشيرا الى اهمية الزمن في الحياة المدنية من اجل النجاح والتقدم وتزادد أهمية الزمن أكثر من ذلك في القوات المسلحة، حيث ان الثانية أو جزءاً منها يؤدي لتحقيق النصرفمن الواجب على الجنود والضباط العسكريين أن يهتموا بالزمن ويحسبوه حساباً دقيقاً وينجزوا أعمالهم بأقل من الزمن اللازم إذا كان ذلك ممكناً.وعليهم ان يحترموا الوقت وان يلتزموا به واختيار الوفت المناسب لتنفيذ المهام.