وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"فتح" في يطا تكرم شهداء كتيبة الجرمق في الذكرى السابعة والعشرين

نشر بتاريخ: 15/02/2015 ( آخر تحديث: 15/02/2015 الساعة: 14:41 )
الخليل- معا - نظمت حركة فتح في مدينة يطا، حفل تأبين شهداء كتيبة الجرمق؛ الشهيد ابو الحسن القاسم، الشهيد حمدي سلطان التميمي والشهيد مروان الكيالي، وذلك في الذكرى السابعة والعشرين على استشهادهم.

وفي كلمة كادر فتح في يطا خلال المهرجان الذي تولى عرافته محمد زين وفادي الشواهين، تحدث محمد ابو زهرة معددا مناقب الشهداء ومستذكرا سيرتهم الخالدة ورسالتهم الفكرية. مؤكدا أن فتح باقية ومتجذرة في هذا الشعب، وستبقی بوصلتها نحو القدس من أجل التحرير وبناء الدولة، مشددا علی ضرورة النهوض بالحركة وأطرها التنظيمية وصولا لصياغة برنامج واضح المعالم لأبناء الحركة قبل غيرهم.

وتحدث حسن صالح رفيق درب الشهداء، معددا مناقبهم وأبرز ملامح علاقته الثورية بهم، مؤكدا ان ارثهم الثوري والنضالي يجب ان يستمر ويحافظ على مدرستهم الفكرية سعيا للتحرر والاستقلال.

وأشاد تيسير ابو سنينه بحفاظ كادر فتح في يطا علی ترسيخ اركان فكر هؤلاء القادة في ظل محاولات طمس سيرتهم ونهجهم، مشددا على ضرورة التمسك بعقيدة القادة الذين رسموا ملامح مرحلة ثورية أصيلة؛ حولت اللاجئ الی ثائر.

وأثنی الحاج ادريس سلطان شقيق الشهيد حمدي علی هذه الفعالية، ناقلا تحيات اسر الشهداء، مؤكدا ضرورة تكريم وتخليد ذكرى شهداء مسيرتنا النضالية، والحفاظ على ارثهم الوطني ونقله للاجيال الشابة.

وفي كلمة الفصائل الوطنية في يطا أكد د.احمد اعطيه ضرورة العمل الجاد لانهاء الانقسام، صونا لكرامات شهدائنا، والتأسيس لمرحلة جديدة عنوانها الحرية والاستقلال.

وفي الختام كرم كادر فتح منارات نضالية في يطا وهم النائب ابو علي يطا وزهران ابو قبيطه وموسی ابو صبحه النواب السابقين، وابو أيمن (علي الهريني) أمين سر فتح السابق في يطا، كما قدم الكادر الفتحاوي جهازا لتخطيط القلب والصدمات الكهربائية باسهم لإدارة مستشفی ابو الحسن القاسم الحكومي في يطا؛ حيث استلمه د. زياد ابو زهره والاستاذ محمد عمر ابو صبحه شاكرين للكادر ولطلائع العمل النضالي في يطا هذه اللفتة الكريمة.