وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غدا :مؤتمر صحفي للواء الرجوب حول ماراثون فلسطين الدولي في بيت لحم

نشر بتاريخ: 15/02/2015 ( آخر تحديث: 15/02/2015 الساعة: 18:20 )
غدا :مؤتمر صحفي للواء الرجوب حول ماراثون فلسطين الدولي في بيت لحم

رام الله- معا - إعلام اللجنة الأولمبية : يعقد اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية ورئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، مؤتمراً صحافياً الساعة الحادية عشرة من صباحغد الاثنين في قاعة بلدية بيت لحم، للإعلان عن النسخة الثالثة من ماراثون فلسطين الدولي الذي ينطلق في السابع والعشرين من الشهر المقبل، بحضور محافظ بيت لحم جبرين البكري، ورئيسة البلدية فيرا بابون وممثلي المؤسسات الراعية للماراثون.

وكان الماراثون الأول والثاني اللذين أقيما في العامين السابقين حققا نجاحاً منقطع النظير، بمشاركة المئات من المتسابقين والمتطوعين الأجانب، بالإضافة إلى الآلاف من أبناء شعبنا.

وأكد اللواءالرجوب في سياق سابق أنّ الماراثون يعبر عن المضمون الانساني لشعب مصمم على الصمود، ويظهر للعالم معاناة شعبنا الفلسطيني، وهو يوم مهم في تاريخ الرياضة الفلسطينية، مؤكداً أن نجاح الماراثون كما هو متوقّع، سيساهم في بناء الكيان الوطني الرياضي الفلسطيني الذي نسعى اليه، مشدداً على أهمية وضعه ضمن الروزنامة الدولية، ومطالباً الإعلام بضرورة تغطية الحدث الوطني بروح من المهنية والمسؤولية الاجتماعية والوطنية.

ويذكر أنّ الماراثون سيضم ثلاث فئات للسباق: ماراثون لمسافة 42،195 كم، و21 كم، و10 كم، حيث سيقام الماراثون بالتنسيق مع منظمة الحق في الحركة الدنماركية، وبرعاية شركة جوال وبنك فلسطين، وشركة اتحاد المقاولين ومشروع تطوير بيت لحم، علماً أن مسار السباق سيكون من أمام كنيسة المهد في بيت لحم ومقابل مسجد عمر باتجاه جدار الفصل العنصري مروراً بعدد من مخيماتنا الفلسطينية.

وكان سباق العام المنصرم شهد مشاركة أكثر من ثلاثة آلاف متسابق من الذكور والإناث، بنسبة 47% للإناث، و700 مشارك أجنبي من 39 دولة من القارات الخمس وأغلبهم من دول الاتحاد الأوروبي.

كما شاركت العديد من المؤسسات الحكومية والأهلية في الإشراف وعملية تنظيم السباقات، مثل محافظة بيت لحم وبلدية بيت لحم وجمعية الكشافة والمرشدات وجمعية الهلال الأحمر والشرطة الفلسطينية، والدفاع المدني ومركز السلام والجامعة الأهلية في بيت لحم.