وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية الخليل تنهي المرحلة الاولى من مشروع تطوير شبكة مياه جنوب المدينة

نشر بتاريخ: 15/02/2015 ( آخر تحديث: 15/02/2015 الساعة: 15:36 )
الخلبل - معا - انهت بلدية الخليل المرحلة الاولى من مشروع تطوير شبكة مياه جنوب المدينة، حيث اتمت تركيب المضخة الرئيسية، بهدف ايصال المياه بالكميات المطلوبة للمناطق المرتفعة، بتمويل من صندوق واقراض البلديات.

وستعمل المضخة على رفع 120 متر مكعب من المياه بالساعة الواحدة، بقدرة 12 بارا، كما تم تجهيز شبكة مياه بطول 1000 متر وبقطر 6 إنش اضافة الى مناهل ولوحات التحكم بتكلفة 250 ألف يورو، يتبعها مرحلتين تمديد شبكات رئيسية وشبكات فرعية، وبناء خزان رئيسي للمياه في المرحلة الثالثة.

ويستفيد من المشروع في جنوب المدينة والمنطقة الصناعية ما يقارب 40 الف نسمة كما انه سيحقق هدف انهاء معاناة سكان المناطق المرتفعة في المنطقة الجنوبية الناجمة عن عدم ووصول المياه اليها.

وأكد رئيس بلدية الخليل الدكتور داود الزعتري، على أن البلدية تسعى بشكل دائم الى تطوير البنية التحتية وزيادة فاعليتها في كافة أنحاء المدينة، وتضع على سلم اولوياتها قطاع المياه من ناحية تطوير الشبكات وتأهيل الكادر البشري وتوفير الامكانيات والمعدات الكفيلة بتحسين اداء العمل.

وقال الدكتور الزعتري ان البلدية من خلال العديد من الاتفاقيات مع شركاء ومانحين وخاصة مدن ايطالية تجمعها اتفاقيات توأمة عملت خلال الفترة الماضية على اعادة تأهيل قطاع المياه والصرف الصحي في البلدية وإنشاء مبنى ومختبرات جديدة واستقدام آليات ومعدات متطورة بهدف الارتقاء بهذا القطاع الهام والحيوي.

وأضاف الدكتور الزعتري رغم ان موقع المشروع الخاص بالمنطقة الجنوبية يقع في منطقة طارق بن زياد ورغم كل العقبات التي يضعها الاحتلال الاسرائيلي على المنطقة وعلى عمل طواقم البلدية إلا اننا استطعنا انجاز المرحلة الاولى، ونحن مصممون على انجاز المرحلتين الثانية والثالثة خلال فترة زمنية محدودة.

وأعلن رئيس بلدية الخليل ،ان هناك مشاريع متعددة ومختلفة تعمل البلدية على تنفيذها، وتسعى بشكل مستمر لجلب المزيد من المشاريع التي من شأنها أن تخفف حدة البطالة وخاصة في صفوف الخريجين الجدد بالتعاون مع عدد من الجهات الدولية.